وزير النقل يشهد انطلاقة أول رحلة مجانية للمواطنين عبر قطار الحرمين

المدينة المنورة - متابعة عناوين

رفع وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام د. نبيل العامودي، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان, لما يشهده مشروع قطار الحرمين السريع من الدعم غير المحدود، وما تعيشه صناعة النقل العام من نقلة نوعية بفضل هذا الدعم السخي، والمتابعة والاهتمام الدائمين، لتشكل الدافع الأهم لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وقال د. العامودي، خلال تشريفه انطلاقة أول رحلة مجانية للمواطنين عبر قطار الحرمين السريع في رحلته التجريبية من المدينة المنورة إلى العاصمة المقدسة مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، اليوم الجمعة (الأول من يونيو 2018م): إن هذه الرحلات خصصت وبشكل مجاني في نهاية كل أسبوع لكافة المواطنين والمواطنات لحين التشغيل التجاري في شهر سبتمبر القادم بإذن الله وذلك لأهمية إشراك المجتمع السعودي الكريم في مثل هذه المشاريع، مؤكدا أن المملكة سخرت كل الإمكانات لينعم المواطن والحاج والمعتمر بأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

وانطلقت الرحلة وعلى متنها أكثر من 200 مواطن ومواطنة، حيث تعرف الجميع على محتويات المحطة قبل موعد الانطلاق التي تتضمن صالة قدوم ومغادرة، وصالة لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى مسجد يتسع لنحو ألف مصلٍّ، ومركز للدفاع المدني، ومهبط للطائرات المروحية، وأرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب، ومواقف للسيارات تبلغ طاقتها الاستيعابية نحو ألف سيارة مقسمة إلى مواقف لفترات قصيرة، وأخرى طويلة الأمد تتسع لأكثر من690 سيارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *