الرحلة تنطلق غداً..

قطار الحرمين يوزع أول تذاكر مجانية.. والعامودي يشكر القيادة

المدينة المنورة - متابعة عناوين

وزّعت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة، تذاكر أولى الرحلات المجانية المخصصة للمواطنين للسفر بين المدينتين المقدستين المدينة المنورة والعاصمة المقدسة، مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، وذلك من خلال جناح قطار الحرمين بمجمع النور مول الذي بدأ في استقبال الجمهور منذ أمس الأول (الثلاثاء)، بحضور وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي.

وشهد الجناح إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمواطنات ممن حرصوا على حجز مقاعدهم في هذه الرحلة التي ستنطلق غداً الجمعة (الأول من يونيو 2018م).

ورفع الوزير العامودي، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, لما يشهده مشروع قطار الحرمين السريع من الدعم غير محدود من القيادة الرشيدة، وما تعيشه صناعة النقل العام من نقلة نوعية بفضل هذا الدعم السخي، والمتابعة والاهتمام الدائمين، لتشكل الدافع الأهم لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وأوضح الدكتور العامودي، أن هذه الرحلة مخصصة للمواطنين والمواطنات، وتعد باكورة لرحلات مجانية في نهاية كل أسبوع لحين التشغيل التجاري في شهر سبتمبر القادم ـ بإذن الله ـ، مبينًا أن العاملين على إنجاز مشروع قطار الحرمين كافة, يثمنون ويعتزون بحرص المجتمع السعودي واهتمامهم الكبير بالمشروع، كما تتيح تلك الرحلات فرصة لاستطلاع مقترحات المجتمع السعودي ورؤاه القيّمة، تحقيقًا لما نستلهمه من القيادة الرشيدة من أهمية إشراك المجتمع السعودي الكريم في صناعة المستقبل، وإبداء الآراء، والشراكة من خلال الإثراء المجتمعي المؤمن بهذه الشراكة، وتمهيدًا للتحول إلى مجتمع متنوع في مصادر تعزيز الاقتصاد الوطني .

وبين أن ما يعيشه مشروع قطار الحرمين السريع من اهتمام ومتابعة المجتمع السعودي مردود لاعتزازهم به ، مشيرًا إلى أن المشروع سيخدم زوار المملكة والمعتمرين والحجاج من كل أصقاع الأرض .

وقدم الوزير العامودي، شكره للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، ولكل المسؤولين السابقين وللكفاءات الوطنية القائمة على إدارة مشروع قطار الحرمين السريع وللمقاولين والاستشاريين لما بذلوه من جهد واهتمام يليقان بقيمة هذا المشروع العملاق ومكانته في قلب كل مسلم .

في السياق، أوضح مدير عام المشروع المهندس محمد فدا، أن الإدارة ستتيح من خلال هذه الرحلات للمواطن تجربة القطار وذلك تقديراً لحرص المجتمع السعودي على المشروع ومتابعته له في مختلف مراحله، مشيراً إلى ما للمجتمع السعودي من دور فاعل في تقديم الرؤى والمقترحات خلال هذه الرحلات، كونه شريكاً أساسياً في هذا المشروع الوطني العملاق، لافتاً إلى أن إدارة مشروع قطار الحرمين تأخذ بعين الاعتبار كل ما يتم طرحه من آراء للجمهور من خلال الرحلات التي سيتم إطلاقها نهاية كل أسبوع حتى بدء التشغيل التجاري.

وأشار إلى أن أولى الرحلات المجانية المخصصة للمواطنين ستكون في يوم الجمعة القادمة 16 رمضان، انطلاقاً من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، ومرورا برابغ، موضحاً أنها مجانية للمواطنين ممن أكملوا 18 عاماً، وسيكون هناك أجنحة في مكة المكرمة ومدينة جدة حسب الخطة المتفق عليها مع المُشغّل في هذه المرحلة.

من جهتهم، عبر عدد من المواطنين ممن حصلوا على تذاكر لهذه الرحلة عن بالغ سعاتهم وفخرهم بهذا المشروع الوطني الرائد الذي سيسهم في التخفيف على ضيوف وقاصدي الحرمين الشريفين ويسهل تنقلاتهم سائلين المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لما يحبه ويرضاه وأن يجعلهما ذخراً للإسلام والمسلمين في شتى أنحاء المعمورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *