تواصل الإضرابات والاحتجاجات في إيران

طهران - متابعة عناوين

استمر إضراب سائقي الشاحنات عن العمل، لليوم الرابع على التوالي، في عدة مدن إيرانية أبرزها (شهر كرد، بيكان، بندر عباس، نابينن شيراز، زرين شهر، تبريز، ساري، آراك، همدان، خرم آباد، بوشهر، طهران، مشهد، نيشابور، أروميه، وكاشان) اعتراضاً على قلة الأجور وارتفاع الضرائب وسياسة فصل العمال، وأغلق سائقي الشاحنات في طهران شارع نيروى هوائي بشاحناتهم، وتم منع حركة شاحنات الوقود التي رافقت الشرطة معها لتسهيل سيرها من قبل السائقين المضربين عن العمل في مدينة أبركوه بمحافظة يزد، كما هاجم مواطنون محطة وقود في مدينة في مدينة بيرم بمحافظة فارس لأخذ الوقود، كما اضرب العشرات من سائقي الأجرة في مدينة “شيراز” احتجاجاً على انخفاض الرواتب وارتفاع أسعار الخدمات.

وفي الأثناء، قام نشطاء إيرانيون بإطلاق حملة عالمية للمطالبة بوضع الحرس الثوري في قائمة الإرهاب وأطلقوا هاشتاق بهذا الموضوع: lRGCTerrorists#.

وخرج الآلاف في مدينة “جنارشاهيجان” احتجاجاً على خطة فصلها من مدينة “كازرون”، كما خرجت مسيرات مماثلة في “كازرون” ضد تقسيم المدينة، وتجمع أعضاء الباسيج بعد اعتقال أحد قائدي الباسيج “حسين علي بور” الذي رفض اعتقال المواطنين في مدينة “كازرون” واعتقله الحرس الثوري.

وأحرق أحد عمال بلدية عبادان، نفسه جنوب “الأحواز” اعتراضاً على سوء الوضع المعيشي وحالته حرجه على هامش احتجاج العشرات من عمال بلدية عبادان على تأخر الرواتب، فيما احتج العشرات من عمال بلدية مدينة “الفلاحية” جنوب الأحواز وأضربوا عن العمل لليوم الثالث على التوالي اعتراضاً على سوء الاوضاع المعيشية وتأخر الراتب لمدة (9) أشهر.

وفي السياق، احتج المئات من طلبة الجامعات في مدينة (تبريز) أمام مقر مدير جامعة سهند الصناعية احتجاجاً على أسعار الخدمات ويطالبون بتفعيل التعليم المجاني وفق الدستور.

واحتج المئات من المستثمرين في مشروع مجمع آدينه التجاري في مدينة (رشت) أمام مقر إمام جمعة المدينة بسبب التأخير في إنهاء العمل عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *