بالوتيلي يعود لتشكيلة إيطاليا

تورينو - متابعة عناوين

أعاد المدرب الجديد للمنتخب الايطالي روبرتو مانشيتي، المهاجم المشاكس ماريو بالوتيلي، الذي استعاد فعاليته منذ موسمين مع فريقه نيس الفرنسي، إلى تشكيلة المنتخب الأزرق لمبارياته الودية الثلاث المقبلة ضد السعودية وفرنسا وهولندا.

وخاض بالوتيلي 33 مباراة دولية حتى الآن، وهو لم يدافع عن ألوان منتخب بلاده منذ مونديال 2014 في البرازيل، وتعود المرة الأخيرة التي وجهت إليه الدعوة للعب مع منتخب بلاده إلى نوفمبر 2014 لكنه اضطر إلى ترك المعسكر بسبب الإصابة.

ومنذ انتقاله إلى صفوف نيس صيف 2016، سجل (سوبر ماريو) 43 هدفا في مختلف المسابقات في وقت عانى فيه الأمرين قبل ذلك في موسمين صعبين مع ليفربول الانكليزي وميلان.

وكانت عودة بالوتيلي، إلى صفوف المنتخب الايطالي متوقعة ليس فقط بسبب عروضه مع نيس، ولكن لان المدرب مانشيني، معجب بمؤهلاته، علما بأنه بالفعل من أطلق مسيرته الاحترافية مع انتر ميلان، قبل أن يدربه أيضا في صفوف مانشستر سيتي الانكليزي حيث شهد التعامل بينهما صعوبات كثيرة.

وعين مانشيني مدربا لمنتخب بلاده الاثنين بعد 6 أشهر من فشل ايطاليا في حجز بطاقتها إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما بخروجها من الملحق الأوروبي على يد السويد. وستكون مهمته إعادة بناء منتخب ايطالي قوي في أفق كأس أوروبا 2020.

وكان مانشيني، أعلن عقب تعيينه أنه سيعيد استدعاء بالوتيلي، وقال: “من المؤكد أننا سنتحدث معه وسنستدعيه على الأرجح.. إنه لاعب نرغب برؤيته بالمستوى الذي كان عليه في كأس أوروبا (2012 حين ساهم بقيادة ايطاليا الى النهائي)”.

واستدعى مانشيني 30 لاعبا للمباريات الدولية الودية ضد السعودية (28 ايار/مايو الحالي في سانت غال) وفرنسا (1 حزيران/يونيو في نيس) وهولندا (4 حزيران/يونيو في تورينو).

واختار مانشيني على الخصوص 5 لاعبين لم يسبق لهم الدفاع عن ألوان المنتخب وهم جناح تشلسي الانكليزي ايمرسون بالمييري ولاعب وسط تورينو دانييلي بازيلي ولاعب وسط كروتوني رولاندو ماندراغورا ومهاجم ساسوولو دومينيكو بيراردي وقطب دفاع اتالانتا برغامو ماتيا كالدارا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *