قمة إنجلترا وآخر مباريات بوفون تتصدران المشهد الرياضي

الرياض - متابعة عناوين

تجرى اليوم السبت (19 مايو 2018م)، مجموعة من المباريات، في العديد من الدوريات العالمية، حيث تتصدر مواجهة مانشستر يونايد وتشيلسي، وآخر مباريات حارس مرمى (السيدة العجوز) بوفون، المشهد الرياضي.

إيطاليا

يستقبل المتصدر فريق يوفنتوس (92 نقطة)، عند الساعة الرابعة من عصر اليوم بتوقيت مكة المكرمة، هيلاس فيرونا (25 نقطة)، ضمن استحقاقات الدوري الإيطالي، وذلك في آخر مباريات حارس مرمى (السيدة العجوز) بوفون، والي سيرحل عن يوفنتوس بعد 17 عاماً قضاها داخل أسوار النادي الإيطالي.

إنجلترا

قمة مرتقبة ينتظرها عشاق الكرة الإنجليزية، حينما يحل فريق تشيلسي (70 نقطة)، ضيفاً ثقيلاً على وصيف الدوري (مانشستر يونايتد (81 نقطة)، عند الساعة (7:15)، في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي.

إسبانيا

عند السابعة والنصف، يستقبل اشبيلية (55 نقطة)، ديبورتيفو ألافيس (29 نقطة)، وعند الساعة (9:45) يحل فريق ريال مدريد (75 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على نظيره فياريال (60 نقطة)، ضمن مواجهات الدوري الإسباني.

ألمانيا

يستقبل متصدر الدوري الألماني بايرن ميونخ (84 نقطة)، آينتراخت فرانكفورت (49 نقطة)، عند الساعة التاسعة، في نهائي كأس ألمانيا.

فرنسا

يحل متصدر الدوري الفرنسي فريق باريس سان جيرمان (92 نقطة)، ضيفاً ثقيلاً على نظيره كان (37 نقطة)، عند الساعة العاشرة مساءً.

كونتي (تشيلسي) ـ مورينيو (يونايتد)

لغة الأرقام تشعل قمة ويمبلي

وبالعود للقمة الإنجليزية اليوم، فإن الفريقان يتطلعان لإنقاذ موسمهما الخالي من الألقاب حتى هذه اللحظة.

وخسر تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي، وابتعد عن المراكز المؤهّلة إلى دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الخامس في نهاية الموسم، أما مانشستر يونايتد، فحل وصيفا للبطل، وخرج مثل تشيلسي، من ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال.

حقائق وإحصائيات

هذا هو النهائي رقم 20 لمانشستر يونايتد في المسابقة، ليتشارك في الرقم القياسي مع آرسنال، في وقت يتفوٌق فيه الأخير بعدد الألقاب برصيد 13 لقبا مقابل 12 لليونايتد.

يظهر تشيلسي في المباراة النهائية للمرة الـ 13، وهو الذي خسر نهائي العام الماضي أمام آرسنال، وربما يصبح أول فريق يخسر مباراتين نهائيتين على التوالي في المسابقة منذ أن فعل نيوكاسل يونايتد ذلك في عامي 1998 و1999.

هذه هي ثالث مرّة يلتقي فيها الفريقان في النهائي، وهو رقم قياسي بالاشتراك مع 3 مباريات حدثت 3 مرّات أيضا بين آرسنال وليفربول، آرسنال ونيوكاسل، وأستون فيلا ووست بروميتش ألبيون.

في النهائيين السابقين، تبادل الفريقان الفوز، حيث تغلّب يونايتد على تشيلسي برباعية نظيفة في نهائي عام 1994، قبل أن يفوز تشيلسي في نهائي 2007 بنتيجة 1-0، في أول مباراة نهائية تقام على ملعب “ويمبلي” بعد تحديثه.

سجل تشيلسي خال من الهزائم في آخر 4 مباريات له بالكأس أمام مانشستر يونايتد برصيد 3 انتصارات وتعادل واحد، أي منذ الخسارة أمامه 0-2 في مباراة إعادة بالدور ربع النهائي خلال الموسم 1998-1999.

في كافة المسابقات، فاز يونايتد في اثنتين من آخر 3 مباريات أمام تشيلسي مقابل خسارة واحدة، أي أكثر ممّا حققه من انتصارات في المباريات الـ14 السابقة أمام الفريق اللندني (فوز واحد و6 تعادلات و7 هزائم).

وتعد هذه ثامن مواجهة بين الفريقين على ملعب (ويمبلي) (رقم قياسي)، وفاز كل فريق  بمباراتين لكل، وانتهت 3 مباريات عن طريق ركلات الترجيح (فاز يونايتد مرتين وتشيلسي مرة واحدة).

لم تتلقّ شباك مانشستر يونايتد أكثر من هدف واحد في كل من المباريات الـ16 الأخيرة له في مسابقة الكأس، وحافظ على نظافة شباكه في 8 منها، والهدف الذي أحرزه لاعب توتنهام ديلي ألي في الدور نصف النهائي، هو الوحيد الذي دخل مرمى “الشياطين” الحمر” بمسابقة العام الحالي.

تلقّفت شباك تشيلسي هدفين فقط في المسابقة خلال الموسم الحالي، أمام نوريتش سيتي في الدور الثالث، وأمام ليستر سيتي في ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *