الاثنين - 09 ذو الحجة 1439 هـ - 20 أغسطس 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

قلق بالدوحة لتراجع الريال القطري أمام الدولار

نشر في: الثلاثاء 15 مايو 2018 | 12:05 م
لا توجد تعليقات
الرياض-متابعة عناوين

بدأت قطر، تحقيقًا عاجلًا إثر انزعاجها من تراجع عملتها المحلية أمام الدولار الأمريكي، رغم أن هذه الخطوة ترتبط أساسًا بقرار مقاطعة الدوحة الذي اتخذته الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)؛ بسبب الدعم القطري للإرهاب.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادرها أن بنك قطر المركزي يسعى للحصول على بيانات أكثر إحاطة بشأن وضع الريال القطري مقابل الدولار الأمريكي.

وجاء تحرك الدوحة بعدما سجل الريال القطري تراجعًا عن السعر المعتاد، وواصل بنك قطر المركزي التحقيق فيما اعتبره محاولات للإضرار باقتصاد البلاد بالتلاعب بأسواق العملة.

وأرسل البنك طلبات إلى مؤسسات مالية عاملة في قطر، طلب فيها تفاصيل عن قيام أي بنوك بمضاربات في فروق الأسعار بين السوق المحلية والأسواق الخارجية.

وشملت قائمة طلبات بنك قطر المركزي الاستفسار عن مراكز المبادلة في الدولار مقابل الريال والحسابات الجارية للبنوك الأجنبية في البلاد إضافة إلى أسعار الصرف الأجنبية المستخدمة في تحويلات على تلك الحسابات.

وقال خبير مصرفي ببنك أجنبي لـ(رويترز)، “إن المركزي يحاول فرض الرقابة على عمليات الصرف الأجنبي، ليس لدينا ما نخفيه لكنها قضية سياسية حساسة”.

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *