خصصت خيمة للمشاهير والإعلاميين..

رحلة العمر تُطلق خيمة رمضانية بالمزاحمية

الرياض - متابعة عناوين

أنهت مجموعة رحلة العمر لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات السياحية، التجهيزات اللازمة لإطلاق خيمة رمضانية  فريدة من نوعها وبأسلوب مبتكر على مستوى المملكة خلال شهر رمضان، والتي ستحتضنها مزارع الجوهرة بمحافظة المزاحمية بدعم من محافظة المزاحميه والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتتميز الخيمة بعرض أكثر أنواع المأكولات الشرقية والغربية من المطابخ العالمية، مع بوفيه إفطار وسط ديكور رمضاني مميز، بأيدي وطنية شابة.

وأوضح مدير عام مجموعة رحلة العمر لتنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات السياحية، الأستاذ أحمد سعيد القمري، أن المجموعة ترحب بضيوفها خلال شهر رمضان المبارك  بحلة جديدة استوحيت من الشهر الكريم.

وأشار إلى أن هذا التراث يُلتمس في الأجواء المحيطة من خلال التصميم المميز للخيمة الرمضانية، والمستوحى من رموز العمارة الإسلامية، ويتمثل بهالة من الفوانيس الرمضانية، والمداخل الخشبية، والرماح المزخرفة، مرورا بباقة متميزة من الأطباق المتنوعة، والتي تعكس روحانيات هذا الشهر، وتوفر تجربة رائعة لضيوف مزرعة الجوهرة.

وأكد اكتمال التجهيزات اللازمة لإطلاق الخيمة، والتي تعد الأكبر على مستوى المملكة، نسبة لاستيعابها لأكثر من 7 آلاف ضيف، من مختلف أفراد الأسرة، بالإضافة إلى رجال الأعمال، وكبار الزوار.

وأضاف: أن الخيمة تحمل مفهوما جديدا، يختلف عن باقي الخيم الرمضانية، من حيث الأفكار المبتكرة التي تتمثل في عدة أنشطة متنوعة، تجمع بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر، أبرزها الأكلات الشعبة والألعاب التراثية، لتجعل الضيوف يعيشون أجواء رمضان الحقيقية، بالإضافة إلى برامج وأنشطة ثقافية، وترفيهية.

وبين أن الفعاليات التي تحتضنها الخيمة، تشمل أكلات الشعبية، ألعاب تراثية مدينة ألعاب ترفيهية للأطفال، ساحة عرض رئيسية للفعاليات، سوق تراثي قديم، بالإضافة لإتاحة الفرصة لعشرات الشركات والجهات التي ستقدم منتجاتها للزوار، وبأسعار تنافسية في متناول يد الجميع، فضلا عن مواقف خاصة للضيوف، مسابقات متنوعة، بجانب شاشات ضخمة لعرض كأس العالم و مسلسلات وبرامج رمضان.

وذكر أن الخيمة الرمضانية تستقبل روادها من المواطنين والمقيمين منذ الرابعة عصرا حتى الرابعة فجرا، من كل يوم ليستمتع الضيوف ببوفيه إفطار غني يتضمن أشهى الأطباق السعودية التقليدية، بالإضافة إلى الأطباق المفضلة العالمية، مع مجموعة من محطات الطهي الحي التي توفر أجواء احتفالية مميزة، مشيرا إلى أن برامج الخيمة ستكون متجددة وغير تقليدية وسيتم استضافة عدد من الفنانين والمشاهير، لتقديم فقرات متنوعة ومبتكرة.

ونوه إلى أن رحلة العمر تسعى لتحقيق أهداف رؤية 2030 خصوصا فيما يتعلق بتعزيز الثقافة، والترفيه في المملكة العربية السعودية من خلال أنشاء أكبر تجمع رمضاني وسط أجواء خيالية وأضواء ساحرة يغلفها الطابع التراثي السعودي، حيث تقدم رحلة العمر فعالية رمضانية تشمل بوفيه الإفطار، والسحور لعدد 7 آلاف ضيف يوميا.

وكشف عن تخصيص منطقه خاصة تحتوي على عدد من البوثات التي تعرض وتقدم أهم الخدمات، بجانب أماكن لعدد من الجاليات العربية منها السودانية والسورية والمصرية واللبنانية، إضافة لمواقف خاصة بمواصفات عالمية، ومنطقة مخصصة للأطفال، وألعاب ترفيهية مع عروض كوميدية، كل هذا سيكون ضمن هذه الفعالية، تحت سقف واحد، على مساحته 350ألف متر مربع بمزارع الجوهرة.

وشكر القمري، حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لدعمها المتواصل لأعمال وفعاليات القطاعين العام والخاص، كما شكر محافظة المزاحمية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لدعمهما لفعاليات رحلة العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *