دمّر 107 مواقع لمليشيا الحوثي..

التحالف يستهدف قيادات حوثية على قائمة المطلوبين

الرياض - متابعة عناوين

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن تركي المالكي، تفاصيل الضربات التي وجهتها قوات التحالف ضد مليشيات الحوثيين، الاثنين (السابع من مايو 2018م)، والتي أسفرت عن تكبيد تلك المليشيات الحوثية التابعة لإيران خسائر كبيرة استهدفت من خلالها قيادات حوثية من الصف الأول، وأشار إلى أن جميع العمليات العسكرية في اليمن سواء كانت جوية أو بحرية أو برية تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.

وبين العقيد المالكي خلال مؤتمر صحفي في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، أن التحالف استهدف قيادات من الصف الأول من ضمن المدرجة أسماؤهم على قائمة المطلوبين، ووصفها بأن تأثيرها على المليشيا الحوثية الإيرانية سيكون أقوى من الضربة السابقة التي هلك فيها القيادي الحوثي صالح الصماد.

وذكر أن وفدا عسكريا رفيع المستوى من قوات التحالف زار سقطرى والتقى رئيس الوزراء اليمني، مؤكداً أن هناك تنسيق كامل وانسجام تام بيم التحالف والحكومة الشرعية.

ونوه العقيد المالكي أنه تم تدمير 107 مواقع لتجمع ميليشيات الحوثي في الداخل اليمني وتجاوزت خسائرهم 300 معدة عسكرية، كما تم قتل عناصر إرهابية حوثية في عدد من الجبهات باليمن، كما قتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في جبهة البيضاء.

وقال المالكي إن التحالف والجيش الوطني اليمني قاما بنزع ألغام بحرية زرعتها ميليشيات الحوثي لتهدد الملاحة الدولية، مضيفاً أن المليشيا الحوثية قتلت 13 ألف مدني من الشعب اليمني.

ولفت المالكي إلى أن محافظة صعدة وشمال عمران لا تزال نقطة انطلاق الصواريخ البالستية وتخزين الصواريخ البالستية وتخزين الأسلحة المهربة إلى المليشيا الحوثية الإرهابية، حيث بلغ عدد الصواريخ المطلقة على المملكة 133 صاروخاً من ضمنها 7 صواريخ أطلقت خلال الأيام الماضية.

وأكد استمرار الجيش الوطني اليمني في تحقيق الكثير من التقدم على الساحل الغربي وجميع الجبهات الأخرى، مع استمرار تضييق الخناق على الحوثيين في صعدة.

ولفت العقيد المالكي النظر إلى تواجد 17 سفينة متوجهة إلى ميناء الحديدة وتم إعطاءها التصاريح من قبل قوات التحالف ولم يتم السماح لها بالدخول لميناء الحديدة من قبل المليشيا الانقلابية في عملية تأخير دخول المواد اللازمة والإغاثية لميناء الحديدة بغرض رفع الأسعار وإيجاد سوق سوداء في الحديدة وغيرها من المناطق اليمنية.

ونوّه إلى أن عدد المستفيدين بالداخل اليمني بلغ حتى اليوم ثلاثة ملايين وسبعة مائة ألف مستفيداً, لافتاً النظر إلى المليشيا الحوثية تعيق عمل المنظمات الأممية لإعطاء لقاحات لليمنيين وتهدف هذه الإعاقة التي تقوم بها المليشيا الى نشر الأوبئة والأمراض بين المواطنين.

وأضاف المالكي: بأن ميليشيات الحوثي قصفت مركزا لتأهيل الأطفال بصواريخ كاتوشيا في مأرب والذي يقوم برعايته مركز الملك سلمان للأغاثة الإنسانية.

وقال متحدث التحالف موجهًا حديثه للشعب اليمني في صعدة: عندما تُسمع أصوات المدافع تُطلق على المعسكرات الحوثية بأطراف المدينة سيكون هو الوقت الذي يستقبل فيه الشعب الجيش اليمني الباسل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *