إعلان نتائج قرعة وجدول منافسات مبادرة الألعاب الحكومية

الرياض - متابعة عناوين

عقدت اللجنة المنظمة لمبادرة (الألعاب الحكومية)، اليوم الاثنين (السابع من مايو 2018م)، مراسم قرعة النسخة الأولى من المنافسات التي ستقام خلال الفترة من 9 وحتى 12 مايو الجاري، على شاطئ كايت بيتش، وسط حالة من الترقب المحموم لكافة الفرق المشاركة في الألعاب والتي أبدت استعداداتها لخوض غمار المنافسات، وتلبية دعوة الشيخ ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن جدول المنافسات والذي يبشر بمسابقات حامية تستهدف تعزيز القدرات الذهنية والبدنية من خلال سلسلة من التحديات الرامية لاختبار قدرات موظفي الجهات الحكومية وترسيخ روح الفريق الواحد، في مناخ يتسم بالشفافية والإثارة والحماس.

ويشارك في منافسات (الألعاب الحكومية)،90 فريقاً للرجال و 66 فريقاً للسيدات، يشكلون 156 فريقاً من عدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في الدولة، ويتضمن الرقم مشاركة 13 فريقاً يمثلون حكومات دول عربية وعالمية.

وتتواصل المنافسات على مدى أربعة أيام وتشهد التصفيات النهائية تأهل أفضل 6 فرق من الرجال والسيدات، ليحصل الفريق الفائز بلقب بطل (الألعاب الحكومية) 2018 على جائزة مالية قدرها مليوني درهم إماراتي توزع مناصفة بين فريقي الرجال والسيدات وتقسم بالتساوي على أعضاء الفريقين.

وأكد كابتن فريق رؤية السعودية المشارك بمسابقة الألعاب الحكومية أنيس بن حسن الغامدي، أن السعودية تدعم المبادرات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التقدم بالأداء الحكومي العام وتعزيز روابط التعاون والأخوة في البرامج الثقافية والرياضية والترفيهية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الغامدي، إلى أن رؤية المملكة 2030 تقوم على تفعيل روح الفريق الواحد لتحقيق أهدافها ومبادراتها والمملكة تسعى إلى تعزيز هذه الثقافة والحافظة عليها.

وأكد أن فريق (رؤية السعودية) المشارك في المسابقة يجسد المثال لروح التعاون والعمل الجماعي في الوجه الجديد بالعمل الحكومي وتحفيز الصحة العقلية والجسدية وتأكيد أهميتها في صحة فرق العمل بالأجهزة الحكومية.

وشكر الغامدي،  الإمارات على حسن الضيافة والاستقبال وعلى دعوتهم للمملكة للمشاركة في هذه المبادرة الرائعة التي ترسخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الأجهزة الحكومية، فريق رؤية السعودية يضمن عدد من الكوادر الوطنية من الزملاء العاملين في الأجهزة الحكومية بالمملكة .

وقال: هذي المبادرة الفريدة من نوعها والأولى عالمياً والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي كثفنا حقيقة في الفترة الماضية الاستعداد لها بالمشاركة من خلال سلسلة من التدريبات الرياضية حتى ينمي القدرات العضلية والذهنية للفريق السعودي المشارك، وشرف كبير أن نكون مشاركين في هذا المبادرة ومتحمسون جداً لخوض غمار هذه البطولة آملين من الله التوفيق في التأهل إلى النهائيات.

من جانبه، قال مدير الألعاب الحكومية السيد مروان بن عيسى: “يؤكد الزخم الذي أحدثته مبادرة الألعاب الحكومية وتهافت الجهات الحكومية على المشاركة محلياً وإقليمياً ودولياً، على الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتترجم ريادة دبي في إرساء مفاهيم جديدة ومبتكرة لخلق نهج جديد لتعزيز العمل الحكومي يستند إلى مفهوم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد والتعاون المشترك والتفكير الخلّاق لتحقيق الأهداف المنشودة، وهي الأهداف التي نستهدف تحقيقها من المبادرة”.

وأضاف بن عيسى: “إن البطولة قد وصلت لمرحلة أكثر تشويقاً وحماسة بمشاركة واسعة من الإمارات المختلفة بالإضافة إلى مشاركة متنافسين عالميين، مشيراً إلى أن القرعة أسفرت عن مواجهات مثيرة ستعزز من روح المنافسة، بما يؤكد ضرورة تكثيف التدريبات الذهنية والبدنية والقيادية للعمل كفريق واحد لتحقيق الفوز في هذه البطولة العالمية، مشدداً على أن الجميع رابح في النهاية من هذه التجربة التي تجسد معاني التعاون والمثابرة.

يُذكر أن فكرة الألعاب الحكومية تكمن في تشجيع الفرق الحكومية على التنافس فيما بينها لاجتياز مجموعة مبتكرة من الاختبارات التي تتطلب العمل كفريق واحد يمتلك مقومات محددة كالتفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية لحل المشكلات التي تواجههم، والقوة البدنية للتحمل في أجواء تنافسية عالية، حيث ينصب تركيزها حول أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك، ويشرف المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تنظيم المبادرة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبرعاية استراتيجية من شركة مراس القابضة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *