الفالح: المملكة بصدد استعادة استقرار أسواق النفط

طوكيو - متابعة عناوين

أبلغ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، وزير التجارة الياباني هيروشيجي سيكو، أن لديه بواعث قلق بشان تدني مستويات الاستثمار واحتمالات حدوث نقص في المعروض النفطي في المستقبل.

وقال الفالح: «نعتقد أننا في سبيلنا لإعادة استقرار الطاقة إلى السوق واليابان ستظل تتلقى أعلى التزام من جانبنا»، مؤكدا أن المملكة تبذل أقصى جهدها لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط، مشدداً على أنه ينبغي الانتظار حتى اجتماع (أوبك) في يونيو لتحديد الهدف، مشيرا إلى أن سوق النفط أفضل حالا الآن بعد تخفيضات إنتاج أوبك.

وكان الوزير الفالح، قد اجتمع أمس الأحد (السادس من مايو 2018م)، خلال زيارته لليابان مع رئيس شركة سوميتومو كيميكال، السيد أوسامو أوشيتوبي، وناقش معه فرص التعاون بين سوميتو والشركات السعودية في مجالات الطاقة والصناعة، وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030.

كما التقى الوزير الفالح اليوم الاثنين، برئيس مجلس إدارة صندوق رؤية سوفت بانك، السيد ماسايوشي سون، وناقش معه مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة، وسبل تطوير التعاون في هذا المجال.

وضمن برنامج الزيارة اجتمع وزير الطاقة بوزير الخارجية الياباني السيد تارو كونو، وناقش معه رؤية السعودية ـ اليابان 2030 ، ً وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بين البلدين، كما أشار إلى أن المملكة تعتبر اليابان شريكا ً إستراتيجيا رئيسا لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *