الاثنين - 13 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 م |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم

التحالف يستهدف مبنى الرئاسة والداخلية والدفاع بصنعاء

نشر في: الإثنين 07 مايو 2018 | 09:05 ص
لا توجد تعليقات
صنعاء-متابعة عناوين

استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بغارتين مبنى مكتب الرئاسة وسط العاصمة صنعاء، وأفاد شهود عيان عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات الانقلابية في المبنى، بينما أفاد مراسل (العربية) بأن غارة للتحالف استهدفت قيادات لميليشيات الحوثي في القصر الرئاسي.

وقالت مصادر في صنعاء، إن رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين مهدي المشاط، ورئيس ما تسمى باللجان الثورية لميليشيات الحوثي محمد علي الحوثي ومسؤولين آخرين كانوا موجودين في مكتب رئاسة الجمهورية.

وذكرت المصادر، أن مصير القياديين الحوثيين محمد علي الحوثي ومهدي المشاط لا يزال مجهولا، لافتةً إلى أن كافة الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي في صنعاء أُغلقت، مؤكدة أن ميليشيات الحوثي في حالة استنفار قصوى بعد الغارة التي استهدفت اجتماعا لقيادات حوثية.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية في صنعاء أن طائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت، فجر اليوم الاثنين (السابع من مايو 2018م)، بعدة غارات وزارتي الدفاع والداخلية الخاضعتين للميليشيات الانقلابية في العاصمة صنعاء.

ونفّذت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع وتحصينات الميليشيات في جبهات كتاف وباقم والملاحيط وميدي، مخلفة عشرات القتلى والجرحى وذلك بالتزامن مع تقدم قوات الشرعية في 3 جبهات رئيسية.

وأكّد المركز الإعلامي للجيش الوطني، تقدم الجيش في جبهة كتاف شرق صعدة، واقتحام مراكز المديرية.

وتدور معارك عنيفة مع الميليشيات، في حين تمت السيطرة الكاملة على مناطق آل صبحان ومنطقة أبوبا الحديد في محور علب باقم، وذلك بالتزامن مع وصول طلائع الجيش الوطني إلى مشارف مديرية حيران في جبهة ميدي الساحلية شمال غرب محافظة حجة.

 

 

الوسوم

موضوعات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *