مظاهرات إيران تواصل الصمود

طهران - متابعة عناوين

استمرت مظاهرات أهالي (كازرون)، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجاً على خطة تقسيم المدينة وقام المحتجون بالتظاهر في صلاة الجمعة مرددين هتافات ضد التقسيم.

واستمرت الاحتجاجات من قبل التجار بمحافظة (كردستان) لليوم السادس على التوالي احتجاجا على إغلاق الحدود وارتفاع تكلفة ترخيص البضائع عبر الجمارك في مدينة (بانه) كما لحقه إضراب عام في مدينة (جوانرود) الكردية لمحافظة(كرمانشاه) وتبعهم أيضاً إضراب سوق(سربل ذهاب) المشهور بسوق (بمبه)،وإضراب عام في مدينة (جوانرود)، وكذلك إضراب في سوق (النور ) بمدينة (مهاباد) في محافظة (أذربيجان) الغربية.

وفي موضوع متصل، استمرت مظاهرات متفرقة للمئات من الأهالي في مدينة (اصفهان) احتجاجاً على سياسة نقل المياه، وتجمعوا في الزاوية الشرقية لجسر (خواجو) بعد صلاة الجمعة واستمرت حتى الساعة 6.

واستمرت احتجاجات عمال الشركة (الوطنية لصناعة الفولاذ) في مدينة(أروميه) بشكل متفرق أمام مقر مدير مجمع الفولاذ مطالبين برواتبهم.

وتواصلت الاحتجاجات المتفرقة للمستثمرين في مؤسسة (آرمان وحدت) في مدينة (الأحواز) والذين لم يستلموا حقوقهم ، كما شهدت مدينة (الأحواز) أيضا احتجاج الشباب بعد صلاة الجمعة مع البختياريين (إحدى القبائل الكردية في إيران)، وهتفوا ضد ما يقوم به النظام في نهر (كارون) وأثره في تدمير الزراعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *