في ميدان صامت وبحضور قادة دول

الملك يرعى ختام تمرين درع الخليج

الدمام - متابعة عناوين

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، القائد الأعلى للقوات العسكرية، اليوم الاثنين (16 أبريل 2018م)، فعاليات ختام تمرين (درع الخليج المشترك 1)، بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين الذي استمر لمدة شهر كامل. كما يشهد خادم الحرمين، عروضًا عسكرية مصاحبة من مختلف القطاعات المشاركة.

وتأتي هذه الرعاية الكريمة تأكيدًا لاهتمام القيادة الرشيدة بأهمية التعاون والتنسيق العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة لحماية أمن المنطقة، ورفع مستوى الجاهزية لضمان أمن واستقرار دول المنطقة والعالم.

ونفَّذ التمرين الذي يُعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، سيناريوهات محتملة عدة، استهدفت رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

وكان المتحدث الرسمي لتمرين (درع الخليج المشترك-1)، العميد الركن عبدالله بن حسين السبيعي، قد أكد إنهاء الاستعدادات، وذلك في ميدان صامت برأس الخير بالمنطقة الشرقية، بمشاركة 24 دولة شقيقة وصديقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *