جدد الرفض للقرار الأمريكي

الملك في قمة القدس: فلسطين قضيتنا الأولى

الخبر - متابعة عناوين

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته عقب انطلاق قمة الظهران، اليوم الأحد (15 أبريل 2018م)، أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل حتى حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: “نجدد التعبير عن استنكارنا ورفضنا لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس، فإننا ننوه ونشيد بالإجماع الدولي الرافض له، ونؤكد على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية”.

وحول اليمن قال خادم الحرمين: “ندعم حل الأزمة في اليمن بحل سياسي وفق المبادرة الخليجية وندعم المجتمع الدولي في جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن و نحمّل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران المسؤولية كاملة لاستمرار المعاناة في اليمن ونرحب بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الذي أدان بشدة إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية صواريخ باليستية إيرانية الصنع تجاه المدن السعودية”.

وأضاف: “من أخطر ما يواجهه عالمنا اليوم هو تحدي الإرهاب الذي تحالف مع التطرف والطائفية لينتج صراعات داخلية اكتوت بنارها العديد من الدول العربية و نجدد في هذا الخصوص الإدانة الشديدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة العربية، ونرفض تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية وسلوك إيران الإرهابي في المنطقة تهديد للأمن القومي العربي”.

وحول ليبيا قال الملك سلمان: “ندعم مؤسسات الدولة الشرعية في ليبيا، والتمسك باتفاق الصخيرات هما الأساس لحل الأزمة الليبية، والحفاظ على وحدة ليبيا وتحصينها من التدخل الأجنبي واجتثاث العنف والإرهاب”.

وأضاف: “طرحنا أمامكم مبادرة للتعامل مع التحديات التي تواجهها الدول العربية بعنوان (تعزيز الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات المشتركة)، مؤكدين على أهمية تطوير جامعة الدول العربية ومنظومتها و نرحب بما توافقت عليه الآراء بشأن إقامة القمة العربية الثقافية، آملين أن تسهم في دفع عجلة الثقافة العربية الإسلامية”.

واختتم بقوله: “أؤكد لكم أن أمتنا العربية ستظل بإذن الله رغم أي ظروف عصية برجالها ونسائها طامحة بشبابها وشاباتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *