إيداع مخصصات مبتعثي بريطانيا بسعر الصرف الجديد

الرياض - متابعة عناوين

أعلن الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي، إيداع مخصصات شهر أبريل 2018 في الحسابات البنكية للطلبة بسعر الصرف الجديد بعد اعتماده من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وأكد خلال عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الخميس (12 أبريل 2018م)، أن هذا الإجراء يأتي تنفيذًا لما أمر به خادم الحرمين الشريفين بتعليق العمل بسعر الصرف المثبت للعملات واعتماد الصرف حسب نشرة مؤسسة النقد.

وقال: “تلقينا في الملحقية الثقافية تعميم وزارة التعليم المبني على تعميم وزارة المالية المعطوف على الأمر السامي الكريم بشأن توحيد مكافأة الطلاب المبتعثين في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي”.

وأوضح أنه تم التوجيه للإدارة المالية في الملحقية بتنفيذ خطة تدرّج للصرف بعد أخذ الموافقة من صاحب الصلاحية، مبررًا بعدم الإضرار بمصالح الطلبة والتزاماتهم المالية من إيجارات ومعيشة وخلافه.

وأضاف: أن التوجيه تضمن أن تبدأ خطة التدرّج للصرف في شهر أبريل الجاري وتنتهي في شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه ونظرًا لتداخل خطة التدرج مع عيد الفطر تم التوجيه بتقديم تاريخ الصرف لمدة يومين في شهر يونيو المقبل.

وأكد مراعاة مصالح الطلبة والعمل على الحد من أي إرباك قد يتسبب في تعثر الطلبة بأي شكل، وسيتم تعويض ذلك في الشهر الذي يليه يوليو؛ حيث وجهت بتأخير الصرف لمدة 4 أيام لضمان تنفيذ خطة التدرج بشكل سلس ولا يضر بالطلبة.

ونوّه الدكتور المقوشي، إلى أن الملحقية الثقافية تضع في اعتبارها بالدرجة القصوى حماية مصالح الطلبة والحد من الأضرار المتوقعة في حال تم الصرف بدون خطة تدرّج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *