الإمارات: استرجاع العرب لدورهم يبدأ من السعودية

الرياض - متابعة عناوين

أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أن استعادة العرب لدورهم بالمنطقة يبدأ من العاصمة السعودية الرياض، مبيناً أن فعاليات القمة العربية الـ29 ستناقش مسائل تعزز من الدور العربي.

وقال خلال تغريدة عبر حسابه بـ(تويتر) اليوم الخميس (12 أبريل 2018م): “من الرياض عاصمة العزم والحزم العربي، مشاركًا في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة، نسعى لبلورة مواقف موحدة تعزز الاستقرار، وترفض التدخلات الإقليمية في شؤوننا، وتفعِّل الدور العربي في قضايا المنطقة”.

وأضاف: “مواقف الإمارات الوسطية والمعتدلة الساعية إلى بلورة إجماع عربي، دور نفخر به ونجد فيه الرسالة السامية في هذه الظروف المضطربة، من الرياض العزيزة تبدأ إرهاصات استرجاع العرب لدورهم”.

وكان وزير الخارجية عادل الجبير، قال الخميس، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري العربي؛ تحضيرًا للقمة: “تؤكد حكومة بلادي على ضرورة توحيد الجهود؛ سعيًا لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية بما يخدم مصلحة الدول، ويحافظ على أمنها واستقرارها”.

وكانت القمة العربية السابقة، قد عقدت في 29 مارس في منطقة البحر الميت في الأردن، بمشاركة جميع الدول، باستثناء سوريا، التي علَّقت جامعة الدول العربية عضويتها منذ العام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *