الهلال والفتح.. الأهلي وأحد.. مواجهتين حاسمتين

الرياض - متابعة عناوين

عشاق الكرة السعودية محلياً وعالمياً على موعد مع مواجهتين حاسمتين، مساء اليوم الخميس (12 أبريل 2018م)، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في ختام الجولة 26 (جولة حسم اللقب)، ولأول مرة في تاريخ الدوري السعودي يكون الحسم في الجولة الأخيرة.

وسيحسم اللقب لصالح الهلال بطل الموسم الماضي والمتصدر في حالة فوزه على الفتح، أو الأهلي مطارده المباشر بفارق نقطة واحدة في حالة تعثر الهلال، خلال المواجهتين اللتين تنطلقان في توقيت واحد عند الساعة (8:40) بتوقيت مكة المكرمة.

ويبحث (الزعيم) المتصدر (حامل اللقب) برصيد 53 نقطة عن التتويج باللقب للمرة الـ 15 في تاريخه، عندما يستضيف الفتح الرابع برصيد 36 نقطة، على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، أما الأهلي الباحث عن اللقب الرابع في تاريخه والثاني في المواسم الثلاثة الأخيرة، على موعد مع ضيفه أحد الذي يحتل المركز الأخير.

ويسعى الهلال إلى حسم اللقب بعد موسم عانى فيه بسبب النتائج السلبية التي أدت إلى خروجه من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا، وإقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز وغياب أهم عناصره إدواردو، بداعي الإصابة، كما يدرك مدرب الهلال ( براون) ولاعبوه أهمية هذا اللقاء مع نهاية حصاد الموسم، خصوصًا أن المواجهة تعد قوية ومفصلية للاحتفاظ بهذا اللقب.

من جهة أخرى يسعى الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة إلى الفوز على فريق أحد الأخير برصيد 18 نقطة عندما يستقبله غدًا، آملاً في أن يتعثر الهلال لنيل اللقب.

ويعاني الأهلي بسبب أزمة في خط الهجوم بعد إبعاد المدير الفني للفريق ريبروف، لهداف الفريق عمر السومة عن التشكيلة الأساسية التي ستواجه أحد، على خلفية خلاف نشب بين الثنائي في مواجهة الهلال الأخيرة بعد استبدال السومة في الشوط الثاني.

وفي باقي المباريات، يبحث فريق النصر عن تحقيق فوز ختامي عندما يواجه القادسية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة (6:55)، ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 41 نقطة وضمن المشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، بينما نجا القادسية صاحب المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة من الهبوط في الجولة الماضية مستفيدًا من تعثر الرائد أمام الفيحاء ويأمل في تأكيد أحقيته بالبقاء.

ويطمح فريق الاتفاق إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام الاتحاد (2 ـ 4)، عندما يستضيف نظيره التعاون على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، عند الساعة (6:40)، كذلك يسعى الاتفاق الذي يحتل المركز التاسع برصيد 33 نقطة إلى تحسين مركزه، بينما يتطلع التعاون الخامس برصيد 34 نقطة إلى التقدم للمركز الرابع أو على الأقل الحفاظ على مركزه، وفي لقاء آخر يستقبل فريق الباطن الحادي عشر برصيد 30 نقطة نظيره الفيحاء السابع برصيد 33 نقطة، فيما يحل فريق الاتحاد الثامن برصيد 33 نقطة ضيفًا على الرائد الثالث عشر بـ21 نقطة، علمًا بأن الأخير هبط رسميًا لملحق الصعود والهبوط.

ويلتقي فريق الفيصلي مع الشباب، عند الساعة السابعة مساءً، حيث يسعى الأول إلى إنهاء موسمه بصورة جيدة عندما يستضيف الشباب، خصوصًا أنه قد بلغ نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يحتل المركز السادس برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الشباب الذي قدم أسوأ مواسمه بالمركز العاشر برصيد 30 نقطة.

وعند الساعة (7:5)، يرحل الإتحاد لمواجهة الرائد، ضمن منافسات الدوري السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *