تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء

عدن - متابعة عناوين

لقي أكثر من 30 عنصرا من مليشيات الحوثي مصرعهم وجرح آخرين، خلال غارات لطيران التحالف العربي استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيات في جبهتي قانية والملاجم بمحافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع المليشيات الانقلابية في جبل مسعودة بجبهة قانية شمالي البيضاء، وأسفرتا عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من المليشيات.

وفي جبهة الملاجم، استهدف طيران التحالف العربي، تعزيزات بشرية للمتمردين في منطقة فضحة وأسفرت عن مقتل مالا يقل عن 12 عنصرا من المليشيات.

وشنت مدفعية الجيش قصفًا مكثّفًا استهدف مواقع متفرقة للمليشيات الإنقلابية في شعب فضحة و”مفرق وعاله” وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيات.

إلى ذلك، كشفت مصادر عسكرية يمنية عن مقتل اكثر من عشرين قياديا ميدانيا من ميليشيات الحوثي في معارك صرواح بمأرب.

ونشرت المصادر أسماء بعض القيادات الميدانية في ميليشيات الحوثي والتي لقيت مصرعها في المعارك الدائرة منذ ثلاثة ايّام في منطقة صرواح بمحافظة مارب .

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعا لمليشيا الحوثي في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف. وذكرت مصادر عسكرية ات الغارات استهدفت آليات تابعة للمليشيا في منطقة السلان بمديرية المصلوب، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيا، وتدمير عدد من الآليات والتعزيزات.

وفي محافظة لحج، تصدت القوات الحكومية لهجمات لميليشيات الحوثي على مواقعها في منطقة الشريجة شمالي لحج.

وقالت مصادر ميدانية يحاولون ومنذ بضعة أيام شن هجمات لاستعادة المواقع التي خسروها . وكان المتمردين دفعوا خلال اليومين الماضيين بتعزيزات كبيرة إلى المناطق الريفية في شرقي تعز في محاولة لاستعادة الشريجة. كما دفعوا بتعزيزات أخرى إلى الأطراف الشرقية والشمالية لمدينة تعز.

من جانب آخر، شنت طائرات التحالف العربي، الأربعاء، سلسلة غارات على مواقع يتمركز فيها أفراد من تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت شرقي اليمن، وفق ما أفادت مصادر محلية.

واستهدفت الغارات، التي تأتي ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات النخبة الحضرمية في فبراير الماضي، مواقع للتنظيم بين وادي عمد ورخية بالمحافظة.

وتمكنت قوات النخبة الحضرمية خلال الأسابيع الماضية، من السيطرة على وادي المسني، الذي يعتبر من أهم معاقل تنظيم القاعدة في المحافظة.

وتكبد مسلحو التنظيم خلال المعارك على مدار الأسابيع الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة، إذ قتل العشرات من مسلحيه، وتمت مصادرة معدات عسكرية وذخائر تركها أفراده في أرض المعركة.

وفي السياق، أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني اليوم الأربعاء (11 أبريل 2018م)، عن تحرر مدينة ميدي الساحلية بشكل كامل من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال قائد المنطقة الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، إن مدينة ميدي تعد بوابة النصر والتحرير لكامل المحافظة، وكما رفعت سارية العلم اليوم بمدينة ميدي سترتفع غداً في كل محافظات إقليم تهامة وفي العاصمة صنعاء.

وأشاد قائد التحالف العربي بمنطقة جازان اللواء الركن محمد الميسري، بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني في تحرير مدينة ميدي، مؤكدا استمرار دعم التحالف العربي حتى يتم تحرير كل الأراضي اليمنية من ميليشيا الانقلاب، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *