التحالف يصرح بدخول منظمة البلسم لليمن

عدن - متابعة عناوين

أصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء (11 أبريل 2018م)، تصريحًا لمنظمة (البلسم) الدولية بالدخول إلى اليمن لعلاج مرضى القلب وإجراء عدد من الجراحات لهم؛ وذلك بناءً على الطلب الذي تلقته من وزارة الصحة والإسكان اليمنية، والمستند على ما جاء من مركز نبض الحياة في مدينة المكلا حول الحالات المتزايدة لمرضى القلب.

وتأتي الموافقة وتوفير الدعم اللوجستي الذي تحتاجه المنظمة لتسهيل أعمالها داخل اليمن، حرصاً من دول التحالف العربي بقيادة المملكة على سلامة الشعب اليمني وتوفير ما يحتاجه من أمور علاجية ملحة.

وتأتي الاستجابة الفورية في إطار الجهود المتواصلة بمنح تصاريح للمنظمات والجمعيات الإنسانية الدولية وتسهيل إجراءات دخولها للأراضي اليمنية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية.

وتُعد (البلسم الدولية) إحدى المنظمات الطبية التطوعية التي يعمل فريقها الطبي منذ أكثر من 20 عامًا في عدة دول لعلاج وجراحات القلب في أقصى الظروف البيئية.

وتعمل قيادة التحالف، بشكل متوازٍ في الاتجاهات السياسية والعسكرية والإنسانية كافة، بما يخدم أبناء الشعب اليمني، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن؛ للتخفيف من المعاناة التي تسببت بها الميليشيا الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران وتدميرها للبُنَى التحتية وإلحاق الضرر في العديد من المنشآت الصحية وسلب المساعدات الإنسانية التي تصل إلى اليمن عبر مختلف المنظمات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *