إطلاق سلسلة فعاليات ثقافية

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت الهيئة العامة للثقافة، اليوم الثلاثاء (العاشر من أبريل 2018م)، عن إطلاق سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، ابتداءً من شهر أبريل الجاري، تحت شعار (الفعاليات الثقافية)، في مناطق مختلفة من المملكة بمشاركة فرق فنية وثقافية عالمية.

وتشتمل الفعاليات الثقافية التي تنظمها الهيئة على أنشطة مختلفة تتنوع بين فعاليات أمسيات القراءة، وأمسيات شعرية وندوات أدبية، وكذلك عروض تراثية عالمية، وعروض الموسيقى والاوركسترا، حيث سيتم تنظيم هذه الفعاليات في الأماكن العامة لكي تسمح للجمهور بالتفاعل والحضور بما في ذلك المراكز التجارية والجامعات والمراكز الثقافية.

وأكّد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد المزيد، سعي الهيئة من خلال إطلاق سلسلة الفعاليات الثقافية إلى تهيئة البيئة المحفّزة لمختلف فئات المجتمع والعمل على تنمية الثقافة والفنون، ومد جسور التواصل المعرفي والإنساني مع مختلف الثقافات والحضارات المتنوعة التي تمثلها هذه العروض.

وتشمل قائمة الفعاليات الثقافية عروض برول ايرو وهو عرض مستوحى من التراث المحلي الأمريكي. كما سيتم تنظيم مهرجان الموسيقى الكلاسيكية (آرتي فيستفال) ويشهد مشاركة مجموعة عالمية من الموسيقيين لتقديم حفلات موسيقية للجمهور. بالإضافة إلى ذلك، سيقام حفل الجاز المشترك السعودي الألماني، وهو حفل أداء مشترك لثلاثة من عازفو الجاز الألمان الذين سيقومون بالعزف مع عازف أو عازفين من السعودية. أما فرقة الاوركسترا الألمانية أوركسترا فيلاهارمونيكا، فتعد إحدى أبرز فرق الاوركسترا المعروفة من مدينة برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *