تدشين أول بنك مدرسي للادخار بوادي الدواسر

وادي الدواسر - متابعة عناوين

أطلق بنك التنمية الاجتماعية في محافظة وادي الدواسر، اليوم الثلاثاء (العاشر من أبريل 2018م)، أول بنك مدرسي للادخار بحضور مدير تعليم وادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر، ومساعد مدير فرع بنك التنمية بالمحافظة خالد الدوسري.

وأوضح الدوسري، أن الهدف من المبادرة، المساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 بتأسيس قاعدة صلبة للازدهار الاقتصادي، ونشر ثقافة الادخار، ورفع مستوى أهمية التخطيط للمستقبل في مراحل السن المبكرة لينشئ جيل على مستوى عالي من الوعي المالي، وتنمية مهارات إدارة المال لديهم، مما يعزز دور طلاب المدارس بالمساهمة في الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية الاجتماعية.

وثمن مدير التعليم بالمحافظة، خلال حفل التدشين لبنك التنمية الاجتماعية، هذه المبادرة التي تحفز الطلاب على الادخار وترفع مستوى الوعي بأهمية التوفير، مؤكداً أهمية غرس مفهوم الوعي المالي عند الناشئة مثلما نقدم لهم المعرفة والعلم في المدارس لتخطيط مستقبلهم المالي، مما ينعكس على الأسرة والمجتمع ككل.

وقال قائد مدرسة مواهب الوادي الأهلية شجاع بن بادي الدوسري، الذي تحتضن مدرسته تلك المبادرة إن فكرة (بنك مواهب للادخار) تقوم على إتاحة الفرصة للطالب بادخار ريال واحد بحد أدنى، وبحد أقصى ريالين يومياً، بشرط أن يكون من مصروفه الشخصي، ولا يقبل أي مبلغ من الأسرة بخصوص الادخار، مبيناً إلى أنه يحق للطالب أن يسحب كامل المبلغ أو جزء منه في أي وقت، وتضمن المدرسة جميع المبالغ المودعة كما تضمن إعادتها للطالب، وهو أشبه بفكرة الحصالة المنزلية.

وذكر أنه في نهاية الشهر يتم الفرز النهائي لمبالغ الادخار، ثم يعاد كامل المبلغ لأبنائنا الطلاب، ويتم تكريم الطلاب الأكثر ادخاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *