لـ 12.2 مليون مستحق

حساب المواطن يُودع 2.3 مليار ريال

الرياض - متابعة عناوين

أودع برنامج (حساب المواطن)، اليوم الثلاثاء (العاشر من أبريل 2018م)، 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.

وقال مدير (البرنامج) المهندس علي بن هادي راجحي، إن الأرقام أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.64 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد.

وبيَّن أن 830 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي, مفيداً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من (حساب المواطن) في الدفعات الخمس تخطى حاجز 10.8 مليار ريال، لافتًا إلى أن الدفعة السادسة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر مايو المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر أبريل الجاري.

وأتاحت إدارة البرنامج، التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa، وحرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *