تعاون سعودي فرنسي في النقل

الرياض - متابعة عناوين

عقد وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، سلسلة اجتماعات ولقاءات مع عدد جهات حكومية وشركات فرنسية، لاستعراض فرص العمل والتعاون بين الجانبين السعودي والفرنسي في تنفيذ رؤية المملكة 2030 لمنظومة النقل والدور الذي ستلعبه الشركات والهيئات الفرنسية في هذا المجال، والتي تأتي ضمن زيارة ولي العهد إلى الجمهورية الفرنسية.

وانطلقت أجندة اجتماعات، اليوم الاثنين (التاسع من أبريل 2018م)، بمشاركة وزير النقل، في جلسة النقاش الأولى لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي مع وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي ووزير التجارة الخارجية الفرنسي جين باتيست ورئيس جمعية أرباب العمل السيد جاناس.

وتناول العامودي موضوع حوكمة قطاع النقل ودور القطاع الخاص من الجانبين السعودي والفرنسي في العمل على بعض المشاريع الكبيرة الخاصة بالبنية التحتية في المملكة، والدور الهام الذي تضطلع به وزارة النقل في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وفرص العمل والتعاون المستقبلية المشتركة مع الشركات الفرنسية.

واجتمع وزير النقل، وفي وقت لاحق، مع رئيس مجموعة ADP أوجستين دي رومانت، وهي مجموعة عالمية تتخصص في تشغيل المطارات، لبحث إمكانية الاستفادة من خبرتهم في مجال تشغيل المطارات.

وفي ختام اجتماعات اليوم، التقى العامودي مع رئيس مجموعة النقل العام RATP حيث ناقش الجانبان مجالات التعاون في مجال النقل العام (الحافلات والمترو).

وتلبي زيارة ولي العهد إلى الجمهورية الفرنسية رغبةً سياسية مشتركة لتعزيز الشراكة السعودية الفرنسية كما تفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين، في ضوء التحالف التاريخي القوي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية، وتمتع البلدين بجيل جديد من القادة وصناع التغيير تجمعهم رغبة لتطوير العلاقات القائمة على الثقة المتبادلة وتعزيز العلاقات الثنائية، حيث تحرص السعودية على تعزيز مشاركة فرنسا في مسيرة التغييرات الإيجابية في المملكة وإقامة شراكات تعود بالفائدة والنفع على الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *