لوفتهانزا تلغي 800 رحلة بألمانيا

فرانكفورت - متابعة عناوين

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة (لوفتهانزا)، أنها ستلغي أكثر من 800 رحلة، غداً الثلاثاء (العاشر من أبريل 2018م)، بعد إعلان عمال وموظفي القطاع العام بألمانيا إضرابا تحذيريا للمطالبة بزيادة رواتبهم، ما سيتسبب بتعطيل العمل في مطارات رئيسية مثل مطار فرانكفورت.

وقالت الشركة في بيان: “نظرا لإضراب الغد فان لوفتهانزا مضطرة لإلغاء 800 رحلة من أصل 1600 مقررة، منها 58 رحلة طويلة.. حوالي90 ألف راكب سيتأثرون بهذا الإلغاء.

وأضافت: “الخدمات ستعود إلى طبيعتها الأربعاء بعد انتهاء الإضراب الذي سيشمل الطواقم الأرضية وعمال مطافئ المطار الذين سيوقفون العمل بين الساعتين الخامسة صباحا والسادسة مساء بالتوقيت المحلي (من 03,00 الى 16,00 تغ).

وحذّر مطار فرانكفورت الذي يعدّ الأكبر في ألمانيا في بيان على موقعه الالكتروني من تأخيرات ملحوظة وإلغاءات ستؤثر على العديد من شركات الطيران، وطلبت من المسافرين مراجعة شركاتهم للتأكد ان كانت رحلاتهم ملغاة أم لا.

وقالت رئيسة الموارد البشرية في لوفتهانزا بتينا فولكنز: “من غير المقبول أبدا أن تفرض النقابات هذه الأزمة على حساب المسافرين الذين لا دخل لهم”.

ووفق نقابة فيردي الرئيسية، فان الهدف من الإضرابات التحذيرية لموظفي المطار مع آخرين بين 10 و13 نيسان/ابريل هو زيادة الضغط على أرباب عمل القطاع العام قبل المفاوضات حول زيادة الأجور المقررة في 15-16 من الشهر الجاري.

وستتأثر مطارات ميونيخ وكولونيا وبريمن بإضراب الثلاثاء “التحذيري” الذي سيشارك فيه أيضا قطاع النقل العام وعمال جمع النفايات والمستشفيات في عدة ولايات منها العاصمة برلين وبافاريا وشمال الراين-وستفاليا.

وشددت النقابات الألمانية على أن عمال القطاع العام يجب ان تكون لهم “حصة من الأداء الاقتصادي الجيد” في ألمانيا، حيث ارتفعت عائدات الضرائب مع ارتفاع النمو.

وطالب ممثلو العمال في فيردي ونقابة المعلمين وموظفو الخدمة المدنية بزيادة قدرها 6% على رواتبهم، او بزيادة ثابتة بمقدار 200 يورو في الشهر ل 2,3 مليون موظف يعملون لصالح الحكومات المحلية والفدرالية في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *