مشروع سعودي يحول قطر إلى جزيرة

الرياض - متابعة عناوين

كشف المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، تفاصيل مشروع سياحي متكامل تعتزم السعودية تدشينه، يتمثل في شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر، بتكلفة تقدر بـ2.8 مليار ريال.

وقال خلال سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بـ(تويتر)، إن قطر ستتحول قريبًا إلى جزيرة بعد تنفيذ المشروع السياحي الضخم على طول الحدود القطرية ـ السعودية، مضيفًا: “أنا شخصيًا سأزور هذا المشروع الجذاب”.

وذكر أن مشروع قناة سلوى البحرية، يوجه رسالة مفادها: “اللي يبيعنا برخيص بتراب ينباع، تميم اختار شريفه مبروك وحن اخترنا إخوانا واهلنا في الخليج”.

وينفذ المشروع، الذي ينتظر موافقة وزارة الدفاع وحرس الحدود، تحالف استثماري سعودي يضم 9 شركات في هذا الحقل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال 12 شهرًا فقط من بدء التنفيذ.

والمشروع سيكون عبارة عن شق قناة بحرية عرضها 200 م وعمقها 15- 20 مترًا وطولها 60 كم تبدأ من سلوى إلى خور العديد، ويستهدف بناء منتجعات على طول الشاطئ الجديد عبارة عن وحدات منفصلة تضمن شواطئ خاصة لكل منتجع، إضافة إلى خمسة فنادق رئيسة.

وستلغي القناة جميع الحدود البرية مع قطر، إلا أنها ستكون سعودية ولا أحد له أي حق فيها، وستكون المنطقة البرية المتصلة مع قطر هي منطقة عسكرية للحماية والرقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *