الجيش اليمني يحرر مواقع شمال البيضاء ويتقدم شرق صنعاء

صنعاء - متابعة عناوين

حرّر الجيش اليمني مسنوداً بطيران التحالف العربي، اليوم (الخامس من أبريل 2018م)، مواقع استراتيجية جديدة في مديرية ردمان شمال محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الجيش الوطني حرر عدداً من المواقع الاستراتيجية في منطقة “قانية” شمالي البيضاء ومنها جبل “الفالق” وهضبة “رمضة” وجبال الوعيل وخرفان المطلة على منطقة قانية، إضافة إلى تحرير منطقة “اليسبل” وعدد من المواقع والتباب.

وأضاف: أن هذه الانجازات “تزامنت مع غارات جوية مكثّفة ومركزة لطيران التحالف استهدفت آليات وتجمعات وتحركات للمليشيات، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها، ومنها تدمير مخزن أسلحة للمليشيات في شعب “الماعز” التابع لمنطقة “بني وهب” بمديرية السوادية “.

في السياق، أحرز الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليوم، تقدماً كبيراً ضد الميلشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية نهم شرق صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي، أن الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير جبال الصخر والجبل الأحمر في مديرية نهم من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية، بعد المعارك التي دارت اليوم، وتكبدت فيها الميليشيات خسائر فادحة.

وأوضح أن قوات الجيش الوطني اليمني وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي خاضت معارك شرسة ضد الانقلابيين، أسفرت عن سقوط أكثر من 18 قتيلاً في صفوف الميليشيات وجرح العشرات، إضافة إلى إحراق مركبتين وتدمير عتاد عسكري كبير.

وأكد الشندقي، أن المعارك ما تزال مستمرة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف عناصر المليشيات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *