‏‫مستشفى الملك عبدالله يحتفي بحصاد عام التميز

الرياض - متابعة عناوين

‏‫احتفى مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بمرور عام على افتتاحه، وأطلق جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية المنظمة من المستشفى عبر مركز أبحاث العلوم الصحية بالجامعة.

وخصصت الجائزة لأبحاث صحة المرأة في المملكة ترجمة للرؤية الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق التوسع والتميز البحثي وتهيئة البيئة البحثية المحفزة.

وقال المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور أحمد بن محمد أبو عباة، إن تشغيل المستشفى، إضافة مهمة للمستشفيات الجامعية بالمملكة، ويشكل عنصرا حيوياً بالجامعة، برؤية طموحة في أن يكون نموذجاً يحتذى، عبر رسالة متميزة وقيم سامية ضمن الأهداف المستقبلية التي أنشئ من أجلها، وتتكامل مكونات المستشفى لتحقيقها من خلال تكوين تصور جديد ومختلف للخدمات الصحية والتعليمية.

ووصف أبوعباة، ما يحدث في المستشفى منذ الافتتاح بأنه (عام التميز)، مبيناً أن الانجازات العديدة التي حققها المستشفى خلال عام، وشهادات الجودة والاعتماد التي حصل عليها، تعد قياسية، وتجسد الرعاية الكريمة التي تحيط بها القيادة الرشيدة، التعليم الطبي وكل شأن يهم المواطن وتقديم الخدمة الكافية له، مؤكداً أن الهدف الاستراتيجي، الذي يسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، هو أن يصبح المستشفى نموذجا يحتذي به بين المستشفيات الجامعية في مجالات الرعاية الصحية والتدريب والأبحاث‪.

يذكر أن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، افتتحه أمير العاصمة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتاريخ 28 مارس 2017م، ويضم مراكز وعيادات متميزة متكاملة في مختلف التخصصات وعيادات خارجية وغرف تنويم وقسم للإسعاف والطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *