إعدام لبناني وسورية قتلا (فلبينية الفريزر) بالكويت

الكويت - متابعة عناوين

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأحد (الأول من أبريل 2018م)، بإعدام الوافد اللبناني وزوجته السورية، شنقاً، في قضية قتل الخادمة الفلبينية (قضية فلبينية الفريزر)، حيثُ يُعد أسرع حكم قضائي يصدر في الدوائر الجزائية.

وقال المحامي محمد ذعار العتيبي، من جمعية حقوق الإنسان الكويتية، إن حكم الجنايات الذي صدر اليوم، ليس نهائيا، وهناك معارضة، لأن الحكم غيابي، ثم استئناف، وآخر درجة التمييز حتى يصبح الحكم نهائيا.

المتهم وزوجته.. وفي الإطار الخادمة المقتولة

وأكّد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، في وقت سابق، أن دولة الكويت قدمت طلبا للسلطات اللبنانية عن طريق الانتربول لتسليم المتهم في جريمة مقتل العاملة الفلبينية التي وجدت جثتها في شقة بمنطقة (السالمية) خلال فبراير الماضي.

وأوضح أن السلطات اللبنانية تسلمت الطلب والتنسيق جار معها حيال هذا الملف لتسليم المتهم وزوجته للكويت ومحاكمتهما، مؤكدا أن الكويت تتحرك من واقع مسؤولياتها والتزاماتها؛ لكن لبنان لم تسلم المتهم حتى الآن وصدر هذا الحكم غيابيا.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد أعلنت خلال فبراير الماضي، العثور على جثة عاملة فلبينية داخل براد (فريزر) بإحدى شقق منطقة (السالمية)، وأثبتت التحريات أن الشقة كانت مستأجرة لشخص لبناني الجنسية وزوجته التي تحمل الجنسية السورية وقد غادرا البلاد قبل اكتشاف الجثة بفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *