قريباً.. رفع حظر سفر الخليجيين إلى لبنان

بيروت - متابعة عناوين

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الأحد (الأول من أبريل 2018م)، أن دولًا خليجية سترفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان قريبًا، دون أن يحدد موعدًا لذلك.

وقال الحريري، خلال تجمع انتخابي في البقاع، إن الحكومة تقوم بكل الجهود الممكنة من أجل ترسيخ الاستقرار في البلاد؛ لتوفير الأجواء المناسبة لعودة السياح إلى بيروت وكل لبنان.

وأضاف: “سترون قريبًا أن عددًا من الدول الخليجية سترفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى لبنان؛ ما سيساهم في تعزيز السياحة في بلدنا ومن ثم تدعيم الاقتصاد ككل”.

وتابع: “أخذنا قرارًا بالعودة إلى زمن رفيق الحريري، وألا نسلم قدرنا من جديد للوصاية، ونعمل ليلَ نهار لنحمي البلد وللاستثمار في الجيل الجديد والأمن والاقتصاد، ولمواجهة أعباء النزوح السوري”.

وخلال نوفمبر الماضي، طالبت الخارجية السعودية المواطنين السعوديين الزائرين والمقيمين في لبنان بمغادرته في أقرب فرصة ممكنة، ناصحةً إياهم بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.

واتخذت الإمارات والبحرين والكويت خطوات مماثلة؛ حيث أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية لمواطنيها ضرورة الالتزام الكامل بعدم السفر إلى لبنان، بموجب تحذير منع السفر إلى الأراضي اللبنانية الذي أصدرته الإمارات في 23 فبراير عام 2016؛ بسبب الأوضاع الأمنية، ثم اتخذت الكويت والبحرين قرارين مماثلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *