العواد يزور معرض مسك للفنون بنيويورك (صور)

نيويورك - متابعة عناوين

زار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، مساء أمس الاثنين (26 مارس 2018م)، المعرض الذي أقامه معهد مسك للفنون (الفن السعودي المعاصر)، في مركز فيليبس بنيويورك، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجوّل الدكتور العواد، في أركان المعرض الذي يستمر أربعة أيام، واطلع على ما يحويه المعرض من أعمال فنية وثقافية تحاكي التراث السعودي، لـ (27) فنانًا يمثّلون مناطق المملكة، إلى جانب عرض خاص للوحات جدارية عن فن القط العسيري، المصنّف مؤخراً ضمن قائمة الفن والتراث الثقافي في منظمة اليونسكو.

وشاهد الوزير العواد، فيلماً وثائقياً بعنوان (إطلالة نحو السعودية)، وهو فيلم يعتمد تقنية الواقع الافتراضي للمملكة، بعدسات فنانين مبدعين من الشباب السعوديين، ويحكي قصة مجتمعٍ يزخر بكثيرٍ من التنوّع والتعدد، ويعيد رسم صوره بمنظور جيلٍ جديدٍ من الفنانين المعاصرين، الذين ينقلون مشاهداتهم عن المرحلة الجديدة التي تعيشها المملكة.

وأوضح المدير التنفيذي لمعهد مسك للفنون الدكتور أحمد ماطر، أن المعهد يسعى من خلال هذه الفعاليات والمعارض الفنية المتواصلة، لتمكين الشباب السعوديين من إبراز مواهبهم وتمثيل المملكة في المعارض الدولية المتخصصة في نقل الثقافة والفنون إلى الخارج، وذلك انطلاقاً من أهداف مؤسسة مسك الخيرية التي تعمل على تعزيز التبادل الثقافي وتفعيل دور الاتصال الخارجي مع الآخر.

ويُعد هذا المعرض الثاني لمعهد مسك للفنون، وذلك خلال زيارة ولي العهد، إلى أمريكا، حيث أُقيم المعرض الأول في العاصمة الأمريكية واشنطن بتاريخ الأربعاء (21 مارس)، بمركز كينيدي للمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *