في رحلة من المدينة إلى مكة

وزراء وقيادات على قطار الحرمين (صور)

الرياض - متابعة عناوين

استقبل وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي ورئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، اليوم الأحد (25 مارس 2018م)، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، والدكتور جبارة الصريصري وزير النقل الأسبق، والمهندس عبدالله المقبل وزير النقل الأسبق، ووزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، و المهندس خالد اليحيى، و المهندس عبدالعزيز الحقيل رؤساء المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السابقين، بالإضافة إلى منصور الميمان أمين صندوق الاستثمارات العامة السابق، و صالح الدباسي وكيل وزارة المالية الأسبق، ومديري مشروع قطار الحرمين السابقين.

واستقل الضيوف في المدينة المنورة قطار الحرمين ضمن رحلة المسار الكامل إلى محطة مكة المكرمة متوقفين في محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابع وتخللها زيارة لمركز التحكم الذي يعمل بأحدث التقنيات ويكفل التشغيل الاحتياطي بأعلى مقاييس الكفاءة، كما اطلعوا على سير العمل في المشروع وجاهزيته لخدمة الزوار والمعتمرين وسكان المملكة.

وشكر الدكتور العامودي، منسوبي منظومة النقل لكل من بذل جهداً في مشروع قطار الحرمين السريع منذ انطلاقته إلى أن وصل إلى ما وصل إليه اليوم، مؤكداً في حديثه أن هذه الجهود المبذولة من قبل أصحاب المعالي والسعادة، ومديري مشروع قطار الحرمين السريع خلال مختلف مراحل تنفيذه كان لهم أثرهم البارز في انطلاقة هذا المشروع، واجتيازه لأهم مراحله المفصلية، وأن من الواجب تقديم الشكر لهم ولكل من خدم هذا المشروع الإسلامي بتفان ليصل إلى ما وصل إليه اليوم، ومثنياً على ما يحظى به المشروع من دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

من جهته، أكد الدكتور إبراهيم العساف، أن المشروع هو ثمرة جهود طويلة من العمل الوطني الصادق، معبراً عن فخره واعتزازه الكبيرين بوجوده اليوم في المشروع مستقلاً القطار من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، واصفاً ما يحدث بتحقيق الحلم وترجمته إلى واقع بفضل الله ثم بفضل ما حظي به المشروع من دعم ومتابعة القيادة الرشيدة.

من جانبه، بين الدكتور جبارة الصريصري، أن هذا المشروع حظي منذ انطلاقته بحرص ومتابعة القيادة الرشيدة، كما اكتسب قيمة كبرى إقليمياً ودولياً بسبب ما يفي به من توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة وعالية الكفاءة، الأمر الذي يدعو إلى الفخر والاعتزاز، مقدماً شكره على الدعوة إلى وزير النقل ورئيس هيئة النقل العام.

وفي ذات الصدد عبّر وزير النقل الأسبق المهندس عبدالله المقبل، عن فخر كل من شارك بالعمل على هذا المشروع نظراً لقيمته الإسلامية والوطنية، مبيناً أن المراحل التي قطعها العمل تؤكد حرص واهتمام الجميع ممن تشرفوا بخدمة هذا المشروع العملاق.

وفي ذات الصدد، أكد وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، أن أي جهد يبذل لخدمة مشروع قطار الحرمين هو وسام شرف يفخر به كل مواطن سعودي، نظراً لقيمته الكبرى والرامية إلى خدمة ضيوف المملكة من حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف، مؤكداً فخره واعتزازه بهذه الدعوة التي تؤكد حرص الجميع على تحقيق الصالح العام وخدمة الوطن تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وفي حديث للمهندس خالد اليحيى، بين أن إنجاز مشروع قطار الحرمين هو أولوية لكل مواطن سعودي، بسبب تشرف الجميع بخدمة المسلمين وزوار الحرمين الشريفين من حجاج ومعتمرين.

وعلى صعيد ذي صلة، عبّر المهندس عبدالعزيز الحقيل أنه فخور بالدعوة، وأن أي واجب يؤديه الإنسان تجاه مشروع قطار الحرمين هو بمثابة تشريف يدعو لكل اعتزاز.

إلى ذلك، كرم وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح مديري المشروع السابقين وهم: م. علي القرني، م. مفرح الزهراني، م. عبدالله المسعود، د. بسام غلمان، كما حظي عدد من الكفاءات الوطنية التي خدمت مشروع قطار الحرمين بالتكريم عرفاناً بجهودهم وتأكيداً للاعتزاز بما قطعوه من أشواط في بناء هذا المشروع الوطني والإسلامي العملاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *