بريطانيا تقاطع روسيا.. موسكو: لندن اختارت المواجهة

لندن - متابعة عناوين

أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء (14 مارس 2018م) أن موسكو مسؤولة عن الهجوم بغاز الأعصاب على جاسوس روسي مزدوج سابق في إنجلترا.

وأكدت ماي، أمام البرلمان، أن الدولة الروسية مسؤولة عن محاولة اغتيال سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

وأعلنت رئيسة الحكومة البريطانية، طرد 23 دبلوماسيا روسيا من المملكة المتحدة وتعليق الاتصالات الثنائية مع موسكو التي كان لديها حتى الآن 59 دبلوماسيا معتمدا في المملكة المتحدة.

وقالت: سنلغي اجتماع وزير الخارجية الروسي في بريطانيا ولن يذهب أي من أفراد العائلة المالكة أو الوزراء إلى كأس العالم في روسيا.

وقررت ماي، إعطاء الدبلوماسيون الروس مهلة أسبوع للمغادرة.

من جانبها، تعهدت وزارة الخارجية الروسية، بالرد في أسرع وقت على قرار بريطانيا طرد 23 دبلوماسيًّا روسيًّا على خلفية تسميم الجاسوس الروسي السابق، معتبرة أن لندن اختارت المواجهة مع روسيا.. وردُّنا لن يتأخر.

ووصفت (الخارجية)، في بيان اليوم الأربعاء (14 مارس 2018م)، قرار رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، طرد الدبلوماسيين الروس من بريطانيا، فضلاً عن إجراءات أخرى، أبرزها عزمها تجميد أصول للدولة الروسية، بأنه استفزاز صارخ، بحسب (سكاي نيوز).

وتعهدت برد سريع من جانب روسيا، مؤكدة أن الحكومة البريطانية اختارت المواجهة مع روسيا، وردُّنا لن يتأخر، وذلك في تصعيد خطير للعلاقات المتوترة أصلاً بين الجانبين على خلفية تسميم العميل المزدوج سيرغي سكريبال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *