دبي تحتضن دورته الـ 12

سار تشارك في مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الأوسط

دبي - متابعة عناوين

شارك نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع والبنى التحتية في الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) المهندس خالد بن إبراهيم السلطان، في فعاليات مؤتمر السكك الحديدية بالشرق الأوسط في دورته الثانية عشرة، والذي افتتح الاثنين (12 مارس 2018م)، في دبي.

وقدّم السلطان، عرضًا عن قطاع السكك الحديدية بالمملكة، ومشروعات قطارات الركاب والمعادن، وبداية خدمة نقل البضائع والركاب بالمملكة من خلال الخط الحديدي بين الدمام والرياض في الخمسينيات الميلادية.

وتحدث عن شبكة الخطوط الحديدية لقطار الشمال بخطيه المعادن والركاب ودور شبكة قطارات التعدين في دعم الاقتصاد الوطني وما أضافته من قيمة نوعية لقطاع التعدين.

واستعرض السلطان، مشروع قطار الحرمين السريع للركاب الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة ودوره في تقديم خدمة النقل الآمنة من خلال القطارات السريعة، ودورها في تسهيل تنقل الزائرين قاصدي الأماكن المقدسة من الحجاج والمعتمرين.

ويُعد  معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2018 والذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض لمدة يومين، أكبر معرض ومؤتمر للسكك الحديدية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ووسط آسيا.

ويضم المعرض أكثر من 7500 زائر وأكثر من 300 عارض وأكثر من 600 مسؤول حكومي ومتحدثين من أكبر شركات السكك الحديدية في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *