إدراج مركز الخليج العربي تحت مظلته

تأسيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية

الرياض - متابعة عناوين

أعلن اليوم الثلاثاء (13 مارس 2018م)، تأسيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية (رصانة Rasanah) وإدراج مركز الخليج العربي بعد تطويره وتوسيع مهامه تحت مظلة المعهد، إلى جانب مركز آخر متخصص في التدريب والتأهيل، وعديد من الوحدات الإعلامية والتطويرية والإدارية ومكتبة رقمية.

وأعلن ‏رئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية (رصانة Rasanah) الدكتور محمد بن صقر السلمي، خلال مؤتمر صحفي، خطة التحول المستقبلية للمركز، وتأسيس كيان جديد في مجال الدراسات والبحوث.

ويهدف المعهد إلى تقديم الأبحاث المعمقة والدراسات الاستشرافية والتقارير الاستراتيجية المتخصصة والرصد الإعلامي بعدة لغات من بينها العربية والفارسية والإنجليزية والعبرية والأوردية، علاوة على العديد من الدورات المكثفة والمتوسطة.

وكشف السلمي، أن المعهد يطمح إلى توسيع الشراكات مع المؤسسات الحكومية والأهلية المهتمة بالشأن الإيراني محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، علاوة على مراكز الفكر والدراسات حول العالم، والعمل على تنفيذ مشاريع بحثية وتنظيم مؤتمرات وورش عمل وندوات مشتركة داخل المملكة وخارجها.

وقال إن المعهد لضمان جودة المنتج وتنوع الأفكار والمدارس البحثية؛ يسعى لاستقطاب الكفاءات المحلية والعالمية المتخصصة في الدراسات الإيرانية واستضافة الباحثين الزائرين من كل دول العالم، وتقديم بعض الفرص التدريبية المجانية لطلاب العلوم السياسية وتدريس بعض اللغات ومن بينها الفارسية والإنجليزية.

ويُعد المعهد الدولي للدراسات الإيرانية (رصانة Rasanah)، مؤسسة بحثية غير ربحية مسجلة في قائمة المؤسسات الأهلية المرخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، وقد أسس المعهدَ الباحث في الشؤون الإيرانية الدكتور محمد بن صقر السلمي، فيما ستعلن قريبًا أسماء أعضاء مجلس أمناء المعهد على الموقع الرسمي وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

يذكر أن حسابات المعهد على منصات التواصل الاجتماعي Rasanah-iiis

، وموقع المعهد على الشبكة العالمية عبر الرابط التالي:
www.Rasanah-iiis.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *