تعليق مباريات الدوري اليوناني

رئيس نادي يقتحم ملعباً متسلحاً بمسدس

أثينا - متابعة عناوين

علّقت السلطات اليونانية، اليوم الاثنين (12 مارس 2018م)، مباريات دوري كرة القدم، غداة دخول رئيس نادي باوك سالونيكي متسلحا بمسدس على خصره، إلى أرض الملعب، احتجاجا على قرار تحكيمي، في أحدث فصول الشغب والعنف في ملاعب الكرة المحلية.

ووقعت الحادثة، أمس الأحد، خلال مباراة باوك وضيفه أيك أثينا، المتنافسين بشدة على صدارة دوري الدرجة الأولى، حيث ساد التعادل السلبي في المباراة حتى الدقيقة 90، عندما سجل باوك، هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، ما دفع لاعبيه ومسؤوليه إلى الاحتجاج ودخول أرض الملعب، ومنهم رئيسه رجل الأعمال الروسي اليوناني إيفان سافيدس، الذي بدا مسدسه ظاهرا.

وتوقفت المباراة لفترة، قبل أن يعود الحكم عن قراره ويحتسب الهدف، ليواجه بعد ذلك برفض لاعبي أيك مواصلة اللعب، وتوقف المباراة نهائيا.

واثر اجتماع طارئ لمسؤولين حكوميين ايلوم الاثنين، قال وزير الدولة للشؤون الرياضية يورغوس فاسيلياديس: “قررنا تعليق البطولة”، مؤكداً أن المباريات لن تستأنف ما لم يوضع إطار جديد يوافق عليه الجميع، لافتً إلى أن أثينا على اتصال مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وهي المرة الثانية التي تلجأ فيها الحكومة اليونانية بزعامة أليكسيس تسيبراس، إلى تعليق مباريات دوري كرة القدم على خلفية أعمال عنف.

وأتى إجراء ايلوم بعد ساعات من نزول سافيديس (58 عاما) إلى ارض الملعب بمسدس على خصره، علما بأن رجل الأعمال اليوناني المعروف، يعد من المقربين والمؤيدين لحكومة تسيبراس.

ولم تقتصر الإجراءات على تعليق المباريات، إذ أفاد مصدر في الشرطة وكالة فرانس برس في وقت سابق اليوم، عن صدور مذكرة توقيف بحق رجل الأعمال لانتهاكه القانون الرياضي، موضحا أنه سيتم توقيف سافيديس، إذا تم تحديد مكانه حتى مساء اليوم، وإذا لم يتم التوصل إلى مكان تواجده حتى هذا الموعد، سيلاحق بموجب الإجراءات العادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *