برعاية الملك

مؤتمر دولي لمكافحة الفساد بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤتمر نزاهة الدولي الثالث، الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) تحت عنوان (حماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة)، خلالالفترة من 18-19رجب 1439هـ، الموافق 4-5 إبريل 2018م، بالرياض.

ويتناول المؤتمر الذي يشارك فيه مختصون وخبراء في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل المملكة وخارجها، من خلال عدة جلسات مفتوحة وورش عمل محاور تتعلق بحماية النزاهة ومكافحة الفساد في برامج الخصخصة، والتجارب الدولية في برامج الخصخصة.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور خالد بن عبد المحسن المحيسن، أن الرعاية الكريمة تأتي امتداداً للدعم الذي تلقاه الهيئة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، للقيام بمسؤولياتها بما يحقق توجهاته وتطلعاته.

وذكر الدكتور المحيسن، أن المؤتمر يأتي ضمن جهود السعودية المستمرة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد على المستويين المحلي والدولي بما يتوافق مع رؤيتها 2030، وحرص المملكة على مشاركة المجتمع الدولي اهتمامه في تعزيز الجهود المبذولة للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، والاستفادة من خبرات الدول، والمنظمات الدولية، وسعي المملكة لتفعيل شراكتها الدولية الخاصة بالاتفاقيات في هذا المجال وفق مبادئ القانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تضمنت تنظيم الدول الأطراف المؤتمــرات الإقليمية والدولية لتعزيز التعـاون وتبادل الخبرات.

ويهدف المؤتمر إلى رفع الوعي بأهمية حماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومناقشة أثر برامج الخصخصة في الحد من ممارسات الفساد، ويأتي امتداداً للمؤتمر الدولي الأول والثاني لنزاهة اللذين عقدا في عامي 2015م، و2017م، وشارك فيهما نخبة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين من داخل وخارج المملكة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *