ضمن برنامج سكني

تخصيص 2667 وحدة سكنية بالدمام

الخبر - متابعة عناوين

خصصت وزارة الإسكان، اليوم الأحد (11 مارس 2018م)، 2667 وحدة سكنية بمدينة الدمام، ضمن برنامج الدعم السكني (سكني) الذي تم تسليمه لشركتين مطورتين بالمنطقة الشرقية، وفتح باب الحجوزات عليه لتوفير بيئة سكنية مثالية متوافقة مع جميع معايير البناء مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في مجال البناء لديها عدة مشاريع في أنحاء العالم.

وأوضح المشرف على الشركة المطورة عبدالله البريكان، أن برنامج الدعم السكني التابع لوزارة الإسكان (سكني) بالشرقية شهد إقبالا كبيرا من المستفيدين الذين اطلعوا على نماذج البناء العالمية مما ساهم في زيادة الحجوزات على الوحدات السكنية بناء على تقارير الجهات العقارية المطورة لمشروعين في الدمام.

وبيّن أن المشروع الأول الذي يمثل المرحلة الثانية من مشروع وزارة الإسكان يضم 1899 وحدة سكنية على مساحة مليون وخمس مئة ألف متر مربع ضمن مجمع سكني نموذجي متكامل العناصر (نساج تاون)، من بنية تحتية، وخدمات، ومرافق عامة، وشوارع، وطرق مشاة، ومنتزهات، ومناطق خضراء ويحده من الناحية الشمالية طريق الدمام الرياض السريع، حيث يعكس معايير وزارة الإسكان في توفير البيئة السكنية المثالية.

من جانبه، قال عبد الرؤف العقيل أحد المشرفين بالشركة المطورة للمشروع الثاني بالدمام، إن مشروع (تلال الغروب) يتكوّن من 768 وحدة سكنية بمساحة إجمالية تقدر بـ 200 ألف متر مربع.

وأضاف أن الكشروع يقع شمال مدينة الدمام، بجوار أهم الطرق الوريدية (طريق الرياض، طريق أبو حدرية)، الموصلة لمركز المدينة خلال 5 دقائق، ويبعد عن مطار الملك فهد الدولي بحدود 20 كم مزود بخدمات متكاملة، من مساجد، ومدارس، ومجمعات تجارية واجتماعية، بالإضافة إلى للمنتزهات، والحدائق، ما يتيح للأسر قضاء أوقات من التسلية والمرح.

وأوضح العقيل، أن المشروع يطرح ثلاثة نماذج مختلفة، منها المتصل والمنفصل، وبمساحات متنوعة، تلبي متطلبات مستفيدي برنامج (الدعم السكني)، ويتميز بالموقع الاستراتيجي، والمساحات الواسعة لوحداتها، والجمع بين الجودة، والفخامة، والتصميم العصري.

ويتوافق المشروعين مع جميع معايير البناء مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في مجال البناء لديها عدة مشاريع في أنحاء العالم، كما يتم تنفيذ الأعمال تحت إدارة وإشراف أحد مكاتب الاستشارات الهندسية المعتمدة، ويقدمان مواصفات تشطيب بجودة عالية، مع ضمانات مختلفة تشمل (الهيكل الإنشائي، الأنابيب الحرارية، مخارج الكهرباء، العوازل المائية، ولوحات توزيع الكهرباء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *