الشيخ زايد.. الشخصية المحورية لمعرض أبوظبي للكتاب

أبوظبي - متابعة عناوين

أعلن معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سيكون (الشخصية المحورية) للدورة الثامنة والعشرين التي تنطلق خلال أبريل المقبل، حيث يأتي الاختيار تزامنا مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بعام 2018 (عام زايد)، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده.

وأكّد مدير عام دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سيف غباش، أن الشيخ زايد يعد رجل الثقافة الأول، مبيناً أن  قضايا الثقافة وبناء مجتمع المعرفة شكلت محورا أساسيا مهما من محاور اهتمامه لتحقيق التوازن بين ممارسات أبناء مجتمع الإمارات وسلوكياتهم وضرورة الحفاظ على العادات والتقاليد بالتزامن مع بناء مستقبل باهر ومنفتح على الثقافات الأخرى.

وقال: “احتفاء بفكر الأب المؤسس ونهجه فإن هذه الدورة ستسلط الضوء على رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعطاءه وإسهاماته في مختلف الميادين والمجالات”.

وكان الشيخ زايد (1918-2004) أسس معرض أبوظبي للكتاب في 1981 تحت اسم “معرض الكتاب الإسلامي”، ثم ما لبث أن تحول إلى معرض أبوظبي الدولي للكتاب عام 1986، وأقيمت أولى دوراته في مؤسسة قصر الحصن الثقافي قبل أن يصبح حدثا ثقافيا سنويا بدءا من 1993، ونُقل إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتقام الدورة الثامنة والعشرون للمعرض خلال الفترة من 25 أبريل إلى الأول من مايو، وتم اختيار بولندا ضيف شرف دورة هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *