التوطين يخلق مواجهة بين عضو شورى وكاتبة صحفية (فيديو)

الرياض - متابعة عناوين

أكّد عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان، تمسّكه بمقترحه لتوطين وظائف الحلاق وعامل النظافة والنجار، مؤكدًا أن (ما كان منكرًا سيصبح معروفًا) ـ حسب قوله ـ.

وقال زيدان، خلال لقاء مع برنامج (يا هلا) على قناة (روتانا خليجية)”، مساء الجمعة (التاسع من مارس 2018م)، إن تصريحه بشأن المقترح كان إجابة على سؤال بشأن دور (الشورى) في مكافحة التستر لإتاحة فرص العمل للسعوديين والسعوديات، موضحاً أن في المجتمع السعودي حراكًا نحو قبول مهن جديدة كانت غير مرغوب فيها في الماضي.

وأضاف: “المجتمع يتغيّر ويتطور ويقبل بأمور لم تكن موجودة في السابق مثل: تعليم البنات، وقيادة المرأة للسيارة، وبعض الأعمال مثل المشروعات الصغيرة للشباب والفتيات بسيارات المطاعم المتنقلة، وعمل الفتيات في صناعة الشاي والتمريض والاستقبال بالفنادق”.

من جانبها، رفضت الكاتبة الصحفية منيرة المشخص، تصريحات زيدان، وعدّتها دليلاً على أن غالبية أعضاء مجلس الشورى يستمتعون بقهر السعوديين، ـ على حد تعبيرها ـ.

واتهمت منيرة، زيدان، بأنه يحتقر الشباب السعودي؛ لإصراره على توطينهم في مهن غير مناسِبة لهم، حسب رأيها، داعيةً أعضاء الشورى إلى تطبيق ما يدعو إليه زيدان على أنفسهم والعمل بمهن شاقة في الشمس بدلاً من إطلاق التصريحات من تحت المكيفات، ـ حسب تعبيرها ـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *