حقق انتصارًا جديدًا

الجيش اليمني يعمق خسائر الحوثيين بصنعاء

صنعاء - متابعة عناوين

حقق الجيش الوطني اليمني، تقدمًا جديدًا على المستوى الميداني في العاصمة صنعاء، بعدما سيطرت قوات الشرعية على موقع إستراتيجي قرب جبل الأدمغ، والذي يقع ضمن سلسلة (يام) الجبلية، التي تطل على خط الجوف، حيث تزامن تقدم الشرعية في صنعاء مع هجوم آخر شنّته القوات على مواقع للمتمردين الحوثيين في مديرية صرواح في محافظة مأرب وسط البلاد.

وقالت مصادر مطلعة، إن الجيش شنّ هجومًا على تجمعات لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران اليوم الجمعة (التاسع من مارس 2018م)، بحسب موقع (سبتمبر نت) الناطق باسم الجيش اليمني.

وذكرت المصادر، أن السيطرة على نقطة جبل الأدمغ تكسب القوات موقعًا إستراتيجيًا جديدًا لما يمثله موقع الجبل المطل على خط الجوف- الغيل في جبهة نهم شرقي صنعاء.

وخلفت المعارك أكثر من 19 قتيلا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، من بينهم قائد ميداني يدعى “أبو زيد الوجيه”، بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

وشنّ طيران التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية في مناطق عدة من مديرية نهم قرب صنعاء.

وذكرت المصادر، أنَّ القوات أفشلت محاولة تسلل للميليشيا الحوثية على مواقع شرقي تباب الزلال، وأجبرتها على التراجع والفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *