الصوفي: إيران وراء اغتيال صالح.. وقطر تلعب على وتر الصراع باليمن (فيديو)

الرياض - متابعة عناوين

كشف أحمد الصوفي السكرتير الصحفي السابق للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في أوّل ظهور له مساء الأربعاء (السابع من مارس 2018م)، بالعاصمة الرياض، عن واقع اليمن خلال عهد صالح، وما بعد إغتياله.

وأكّد الصوفي، والذي غاب عن المشهد الإعلامي لأكثر من سنتين، وتعرّض للاختطاف من مليشيات الحوثي لأكثر من شهر ونصف إلى جانب نجله، أكّد أن الجميع يلتف حالياً حول الشرعية، كما أكّد أن النضال بدأ لاستعاد الجمهورية اليمينة وإعادة الشرعية.

وذكر خلال المقابلة التي أجرتها معه الإعلامية نجوى قاسم خلال برنامج (حدث اليوم)، على قناة العربية (الحدث)، أنه غادر صنعاء بعد أن قضى شهر وبضعة أيام في سجون خفية رفِقة ابنه.

الحُكم الكهنوتي

نبّه الصوفي، إلى أن الحكم السلالي الكهنوتي بدأ يعود لإعادة إلى ما قبل التاريخ، بنزعة سلالية طائفية قزرة، قال إنها تسفك في دماء اليمنيين وتنهب في مقدراتهم، لتضع اليمن في محيط خارج بيئته العربية، وخارج دوره العربي الطليعي.

وأشار إلى أن عدد المؤتمرين والعسكريين في السجون يتجاوز 7 ألف، وذلك فقط خلال الفترة من الثاني إلى الخامس من ديسمبر، بجميع المحافظات.

صالح يعلم باغتياله

أكّد الصوفي، أن الحوثي لا يريد أن يتعايش مع أحد، كما أكّد في الوقت ذاته أن صالح كان يعلم أن الحوثي يخطط لاغتياله، وذلك بتكرار ما حدث للرئيس العراقي صدام حسين، وأن يتم شنق صالح في منطقة الفرقة الأولى مدرعة.

وقال الصوفي، إن صالح، كان يعلم بمخطط الحوثي لاغتياله، ورغم ذلك يضحك، مضيفاً أن الحوثي كان يستدرج صالح بقرار من إيران، وتابع الصوفي: صالح كان يلعب مع الثعبان الأكبر وهي العقول الإيرانية أكثر من اللعب مع الحوثي.

إيران تحكم اليمن

قال الصوفي، إن السفير الإيراني كأن كالحاكم الأول على اليمن، وكان الخبراء الإيرانيين يتواجدون في السفارة، ويوجهون الحوثي لاستخدام التكتيكات الحربية والخطط العسكرية، كما أن هناك قناة فعالة بين الإيرانيين وحزب الله في لبنان بإحدى المناطق، حيث يتم تأهيل الكوادر الإعلامية.

وبيّن الصوفي، أنه لا توجد تصنيع للصواريخ، بل يوجد معمل لإعادة ترتيبها بيد إيرانيين يقومون بتوجيه عملية إطلاقها بالتعاون مع خبراء يمنيين تدبروا بكوريا.

قطر وخلق الانشقاقات

أكّد الصوفي، أن قطر تلعب على وتر الصراع باليمن، وتوجّه طاقتها نحو التيارات الإخوانية من خلال تصديعها وخلق حالة من الانشقاق داخلها وتسليحها.

ونوّه إلى أن الدوحة تريد احتكار وتوجيه عناصر يمنية لتجيير مواقفها السياسية لإعطاء الدوري القطري نفوذ باليمن

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *