تزامنا مع زيارة ولى العهد

فيديو نادر للمؤسس ورئيس وزراء بريطانيا

الرياض - متابعة عناوين

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نادر يجمع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ورئيس الوزراء البريطانى الراحل ونستون تشرشل، فى فندق الأوبرج الواقع على ضفاف بحيرة قارون بمدينة الفيوم المصرية، تزامناً مع زيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى بريطانيا، اليوم الأربعاء.

ويظهر في المقطع جلوس الملك عبد العزيز آل سعود، ورئيس الحكومة البريطاني ـ حينها ـ على المائدة بصحبة المرافقين لتناول الغداء، ثم ينتقلان للجلوس على ضفاف البحيرة، ويتبادلان أطراف الحديث.

ويُعد هذا اللقاء البداية الحقيقية للعلاقة الوطيدة بين المملكتين، إذ أرسى المؤسس دعائم هذه الصداقة بلقائه تشرشل عام 1945، في ظرف تاريخي عالمي، قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية، وذلك لتأكيد على سياسة الصداقة بين البلدين، ومضامين معاهدة جدة التي وقعتها الحكومتان السعودية والبريطانية عام 1927.

ويتشابه الظرف التاريخي لزيارة ولى العهد لبريطانيا، مع لقاء المؤسس ورئيس الوزراء البريطاني، حيث يواجه العالم ظرفًا تاريخيًا مهمًا يتمثل في خطر الإرهاب والتطرف الذي يضرب بمخالبه الحادة أرجاء العالم، وسيكون الإرهاب أحد أبرز الملفات على طاولة الأمير محمد بن سلمان، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *