العين والاستقلال يتعادلان إيجاباً

تعادل الهلال أمام الريان يصعب مهمة آسيا

الرياض - متابعة عناوين

صعّب فريق الهلال ووصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال آسيا، مهمة تأهله لدور الـ16 من البطولة القارية، إثر تعادله مع الريان القطري (1-1)، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء (السادس من مارس 2018م)، على ملعب جامعة الملك سعود (محيط الرعب)، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة.

وتذيّل الأزرق العاصمي مجموعته الرابعة بنقطتين، بعد أن تعادل في المباراة الأولى مع العين الإماراتي وخسر من استقلال إيران في الجولة الثانية.

وفأجا الضيوف، (الزعيم)، بهدف مبكر عن طريق المغربي محسن متولي، وحاول لاعبو الأزرق العودة للمباراة في أكثر من مناسبة، غير أن نتيجة الشوط الأول انتهت بتقدم الريان بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني دخل مختار فلاتة بديلاً عن مجاهد المنيع ليكثف الهلال من ضغطه على مرمى الريان، حتى أدرك عبدالله الزوري في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 58.

وسيواجه الهلال فريق الريان القطري بالدوحة، بتاريخ الإثنين 12 مارس الحالي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور مجموعات الآسيوية.

وفي مواجهة أخرى، فشل العين الإماراتي في تحقيق فوزه الأول بعد تعادله مع ضيفه الاستقلال الإيراني (2-2)، اليوم الثلاثاء، ليكون الثالث له على التوالي في المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل السويدي ماركوس بيرغ 63 وأحمد خليل 89 من ركلة جزاء هدفي العين، والسنغالي مامي تيام 52 و77 هدفي الاستقلال.

وحافظ الاستقلال على الصدارة مؤقتا برصيد خمس نقاط، وصعد العين للمركز الثاني وله ثلاث نقاط، في انتظار نتيجة مباراة الهلال السعودي مع الريان القطري.

وبعد شوط أول سلبي، جاء الثاني قمة في الإثارة، وافتتح الاستقلال التسجيل بعد لعبة رائعة من الاوزبكستاني الخادم دجيباروف الى فرشيد اسماعيلي الذي مرر عرضية لتيام سددها في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى عند الدقيقة 52، وأدرك العين التعادل عبر بيرغ الذي استفاد من عرضية المصري حسين الشحات المحسنة عند الدقيقة 63.

وكان بإمكان صاحب الضيافة التقدم بعدما تعرض الشحات النشيط لعرقلة مزدوجة من اسماعيلي وفرشيد بغيري، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بيرغ أصابت يد حسين حسيني ثم ارتطمت بالقائم وارتدت الى المهاجم السويدي نفسه سددها مجددا، لكن حارس مرمى الاستقلال تدخل ببراعة لصد كرته عند الدقيقة 75.

وعاقب الاستقلال أصحاب الأرض على ركلة الجزاء المهدرة بعد دقيقتين فقط، عندما تقدم بهدف ثان عبر تيام، مستفيدا كما في الهدف الأول، من تمريرة اسماعيلي عند الدقيقة 77.

وكان خيار مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش، بالدفع بالمهاجم احمد خليل مكان المدافع مهند العنزي في محله، بتسببه بعد أربع دقائق من نزوله بركلة جزاء اثر إعاقته من البديل بيجمان منتظري، سددها خليل نفسه بنجاح في شباك حسيني عند الدقيقة 89.

وفي مباراة أخرى، خسر الوحدة الإماراتي، أمام مستضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني، بهدفين دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *