المعارضة القطرية تحدد شرط حضور القمة العربية

بن سحيم يؤكد بالوثائق: والدي قُتل غدراً

الرياض - متابعة عناوين

أكد رئيس المعارضة القطرية الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، أن والده الشيخ سحيم آل ثاني، قُتل غدراً وغيلة، مشيراً إلى أن السلطات القطرية اقتحمت منزله في الدوحة وسرقت وثائق مهمة تكشف أسراراً تاريخية.

وعرض بن سحيم، الأدلة والوثائق التي تُثبت مقتل والده غدراً، خلال مقابلة مع برنامج (مع تركي الدخيل) الذي يُذاع على شاشة قناة العربية، غدا الأربعاء (السابع من مارس 2018م)، بحسب ما ذكرت القناة.

وأكد الشيخ سلطان بن سحيم، أن سياسة قطر الحالية مرفوضة من الداخل والخارج.

خالد الهيل

في سياق آخر، دعت المعارضة القطرية، اليوم الثلاثاء (السادس من مارس 2018م)، إلى قبول طلبها لحضور اجتماعات القمة العربية المقبلة، أسوة بحضور المعارضة السورية لاجتماعات جامعة الدول العربية في الدوحة (2014).

وأكّدت المعارضة القطرية، أن قبول الطلب استثنائي، ولا يترتب عليه أي التزامات تمس القرار السيادي لأي دولة عضو في الجامعة العربية، أو أن يكون مقعد قطر شاغرًا مثل سوريا.

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، عبر حسابه بـ(تويتر): “تدعو المعارضة القطرية إلى قبول طلبها لحضور اجتماعات القمه العربية، أسوة بحضور المعارضة السورية لاجتماعات جامعة الدول العربية في الدوحة 2014، ويعتبر قبول الطلب استثنائيًّا ولا يترتب عليه أي التزامات تمسّ القرار السيادي لأي دولة عضو في الجامعة العربية، أو أن يكون مقعد قطر شاغرًا مثل سوريا”.

ومن المقرر أن تحتضن الرياض، القمة العربية الـ29، والتي يفترض انعقادها في الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *