الشهر المقبل

بدء إجراءات حجز 4300 وحدة سكنية بالمدينة

المدينة المنورة - متابعة عناوين

تفقد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم الاثنين (الخامس من مارس 2018م), عدد من مشاريع الوزارة بالمدينة المنورة، والتقى بالجهات المشرفة على تنفيذ المشاريع والعاملين فيها.

ووقف الحقيل، خلال الجولة، على مشروع المدينة المنورة الذي تم تخصيصه مسبقاً ويوفر نحو 4300 وحدة سكنية، حيث تتكامل في المشروع أعمال البنية التحتية، فيما يبدأ حجز الوحدات (تحت الإنشاء) ابتداء من شهر أبريل المقبل.

وأكّد الوزير الحقيل، أن هناك 6 مشاريع أخرى في محافظات (العلا، خيبر، الحناكية، ينبع النخل, ينبع البحر، وبدر، ستوفر 3177 وحدة سكنية).

وتفقّد الحقيل، أراضي الوزارة المطوّرة التي سيتم تقديمها للمستفيدين بشكل مجاني، حيث يجري العمل حالياً على استكمال مشاريع البنية التحتية في تلك المواقع بمساحة إجمالية تتجاوز الـ10 ملايين متر مربع, بهدف بدء إجراءات تسليم 10873 أرضا مطورة مجانية، موزعة على مشروع طريق الملك عبدالعزيز بعدد 3594 أرضا، وطريق حائل 2526 أرضا، ومشروع المدينة المنورة -1 (العاقول) بإجمالي 1453 أرض مطورة، و1906 أراضي مطورة في مشروع ضاحية أبيار الماشي، إضافة إلى 964 أرض مجانية في محافظة ينبع،و 430 في المهد.

وأوضح وزير الإسكان، أن المرحلة الأولى من برنامج (سكني) لعام 2017 سيتم فيها تخصيص نحو 20590 منتجاً سكنياً وتمويلياً في منطقة المدينة المنورة بمختلف محافظاتها ومراكزها، مبيناً أن البرنامج يستهدف في مرحلته الثانية خلال عام 2018 تخصيص 21792 منتجاً سكنياً وتمويلياً، بما يلبي احتياج ما يصل إلى 58% من المواطنين المستحقين للدعم السكني في المنطقة.

وتضم منطقة المدينة المنورة، مشروعين للفلل الجاهزة أحدهما في محافظة خيبر بإجمالي 149 وحدة سكنية من نوع فيلا تم تسليمها مسبقاً للمستحقين، كما يجري العمل على إنجاز مشروع إسكان العلا والذي يوفر 201 فيلا، وتتميز المشاريع التي تنفذها الوزارة بتكامل البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وغيرها، ومواقع مخصصة للمرافق الخدمية العامة، إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق، كما تمتاز جميع الوحدات السكنية بأسعارها المناسبة التي تأتي ضمن المعدل السعري المحدد لدى الوزارة الذي يتراوح بين 250 ألف وحتى 700 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *