ولي العهد والسيسي يتفقدان مشروعات بقناة السويس (فيديو)

القاهرة - متابعة عناوين

شاهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين (الخامس من مارس 2018م)، فيلمًا تسجيليًا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعمليات البناء والتطوير في الموانئ والمركز اللوجيستي العالمي.

وتفقد الرئيس المصري وولي العهد السعودي، بعض المشروعات القومية بمحور قناة السويس وخاصة الإسماعيلية الجديدة ومشروع أنفاق القناة وفندق تيوليب الفرسان.

وجرى السيسي، والأمير محمد بن سلمان، جولة تفقدية بأنفاق الإسماعيلية الواقعة أسفل قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة بسيناء.

وكان ولي العهد الأمير  محمد بن سلمان، قد وصل القاهرة، مساء أمس الأحد في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام يجري خلالها مشاورات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكبار المسؤولين المصريين.

من جهته، كشف رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش، عن تنفيذ 187 مشروعا في المنطقة الاقتصادية، مؤكدا أن هناك إقبال كبير من المستثمرين للاستثمار بالمنطقة.

وقال مميش، خلال كلمة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان، إن قناة السويس تمثل تاريخ مصر وحاضرها ومستقبلها، كاشفا عن مرور 18 ألف سفينة من القناة سنويا، بحمولة تتجاوز المليار طن بضائع، بما يعادل 10% من حركة التجارة العالمية، و 20% من حركة الحاويات العالمية، معرباً عن أمله في التكامل بين منطقة قناة السويس ومشروع نيوم السعودي.

ولي العهد والسيسي يستقلان يختاً لتفقد المجرى الملاحي لقناة السويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *