64% من سكان السعودية يستخدمون الإنترنت

الأحساء - متابعة عناوين

كشف مدير حسابات منصة (تجار) عبدالعزيز المدني، أن 60 % من مستخدمي الانترنت يتسوقون عبر الانترنت، وأن حجم سوق التجارة الإلكترونية يُقدر بـ 6,48 مليار دولار، بينما يُقدر عدد مستخدمي الإنترنت بالسعودية بـ ( 64 ٪ من السكان) 20 مليون.

وقال المديني خلال ورشة استضافتها غرفة الأحساء، اليوم الأحد (الرابع من مارس 2018م)، بحضور حرفيين وحرفيات ومهتمين بالصناعات اليدوية، إن (تسعة أعشار) أحد برامج (تكامل القابضة) وأنها تعمل تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف: تسعة أعشار تقدم مجموعة مبتكرة من الخدمات تهدف إلى تعزيز المشاريع الناشئة ومساعدة الشركات على النمو.

وأشار إلى أن الكثير من المؤشرات تؤكد أن التسويق الإلكتروني أصبح خيار أساسي لدى المستهلكين، مبيناً أن (تجار) تعمل على توفير كل ما يحتاجه التاجر ليبدأ تجارته عن طريق الإنترنت، وقال: ليس هناك رسوم على التسجيل ولا على عمليات الدفع الإلكتروني، ويمكن للعميل التسديد عند الاستلام أو عبر (سداد) أو البطاقات الائتمانية، فضلاً عن توفير خدمة التوصيل بأسعار تنافسية من خلال شركاء تُجّار.

في السياق، دعا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد بن أحمد الفريدة، الحرفيين للتسجيل في منصة برنامج تسعة أعشار (تجار) لتسويق منتجاتهم الحرفية، واصفاً المنصة بأنها من الحلول التقنية المبتكرة التي ستساهم ـ بإذن الله ـ في دعم أعمال المنشئات الصغيرة والأسر المنتجة في مختلف مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *