اعتماد 233 مركزا لضيافة أطفال العاملات السعوديات

الرياض - متابعة عناوين

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، اليوم الأحد (الرابع من مارس 2018م)، أن برنامج دعم ضيافات الأطفال (قرّة) اعتمد 233 مركزًا لضيافات الأطفال على مستوى المملكة، عبر بوابته الإلكترونية.

ودعا أبا الخيل، السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في البرنامج من خلال اختيار أحد المراكز المعتمدة، مشيرًا إلى أنه في حال رغبت الأم بإلحاق طفلها في مركز غير متوفر، فبإمكانها الطلب من المركز التسجيل في (قرّة)، على أن يكون المركز مرخصًا من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو وزارة التعليم.

ويساهم برنامج (قرّة)، الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرًا، في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني لدعم المرأة العاملة ومساعدتها في تذليل التحديات التي تواجهها؛ إذ يهدف البرنامج إلى تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي، فضلًا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

ويتحمل (هدف) 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى، وهو ما يعادل 800 ريال شهريًا للطفل الواحد، وبحد أقصى طفلين للمرأة العاملة السعودية، ضمن برنامج قرة.

وأتاح (هدف) للمرأة العاملة الاطلاع على المراكز المرخصة والمناسبة لضيافات الأطفال، إضافة إلى التعرف على طريقة الحصول على الدعم الخاص ببرنامج (قرة)، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، إذ يغطي البرنامج جميع مناطق المملكة، وذلك حسب المراكز المرخصة في كل منطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *