الإرهاب وقطر أبرز ملفات لقاء ولي العهد والسيسي

القاهرة - متابعة عناوين

أعلنت الرئاسة المصرية، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيزور مصر، غداً الأحد (الرابع من مارس 2018م)، في زيارة تستمر 3 أيام.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيستقبل، الأحد، الأمير محمد بن سلمان، ليحل ضيفا عزيزاً على وطنه الثاني مصر، في زيارة تستمر لمدة 3 أيام.

وأوضح أن زيارة الأمير محمد بن سلمان، تأتي في إطار سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن الاستمرار في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ويتوقع أن يبحث ولي العهد، مع الرئيس المصري، المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال مراقبين، إن اللقاء سيتضمن مناقشة ملفات عدة تهتم بشؤون المنطقة، في مقدمتها مكافحة الإرهاب وتطورات القضية الفلسطينية والأزمة مع قطر.

وترتبط الرياض والقاهرة، بعلاقات متينة تعززت أكثر مع انتخاب الرئيس السيسي عام 2014 بعد عام على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وتقف مصر مع تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وانضمت إلى السعودية والإمارات والبحرين في مقاطعة قطر العام الماضي، وطالبت المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لتتمكن قواتها من القضاء على المتطرفين.

وأكّدت هذه الزيارة المرتقبة خصوصية العلاقات المصرية – السعودية، وتميزها على مختلف المستويات، في ضوء ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة، إضافة إلى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *