تعرّف على الفعاليات الجديدة لهيئة الترفيه

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الاربعاء (28 فبراير 2018م)، عن عدد من الفعاليات في مختلف مناطق المملكة، حيث تقام فعالية “كيدز إن موشن” التي تقدم معرضًا ضخمًا للأم والطفل يضم أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، خلال الفترة 1-3 مارس، بجانب فعالية “مزولة سيتي” خلال الفترة 1-3 مارس بالرائدة-المدينة الرقمية في الرياض.

وتأتي هذه الفعالية بأسلوب فريدة من نوعه، يربط الأنشطة بمرض ألزهايمر؛ وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيا المبتكرة.

وأشارت هيئة الترفيه إلى فعالية “باركرز إكس” التي تختتم أنشطتها في 22 أبريل في حديقة برج الفيصلية بالرياض، كما أقيمت في السابع والعشرين من فبراير فعالية “ذا فويس كيدز” بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض؛ حيث شهدت حضورًا عائليًّا للاستمتاع بأجمل ما قدمه أبرز المشاركين في البرنامج.

وأوضحت أنه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة، تقام فعالية “إلومينيير” في الفترة 28 فبراير إلى 3 مارس؛ حيث تقدم عرضًا ترفيهيًّا يأخذ الجماهير في رحلة غامضة عبر الأساطير والثقافات القديمة؛ إذ قام فريق إلومينيير برحلات إلى جميع أنحاء العالم ليتعرَّفوا تقنيات حركة الجسم وليدمجوها مع عناصر السيرك الحديثة والمؤثرات الخاصة على أسس ديناميكية الجمباز والألعاب البهلوانية.

ويقام في الوقت نفسه مهرجان العطور والورود “شذى” في البوليفارد بطريق الملك بجدة خلال الفترة 27 فبراير إلى 3 مارس، بجانب فعالية عروض “جوت تالنت المسرحية” في حديقة الشلال الترفيهية، بعد نجاحها الكبير في مدينة الرياض؛ حيث تقدم الفعالية عرضًا مسرحيًّا مباشرًا لتشكيلة من أفضل المواهب العالمية التي شاركت في برنامج المواهب بنسخته الأمريكية “أمريكا جوت تالنت”. كما تقام فعالية “لمتنا 2” الاجتماعية التي تهدف إلى إيجاد أجواء من المرح لجميع أفراد العائلة، مع استمرار المسرحية العالمية “عروض دورا” المغامرة في مهمة البحث عن الكنز؛ وذلك في الصالة الرياضية باستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة خلال الفترة 1-3 مارس.

وتأتي فعالية “ميادين ساحرة” في منتزه المشتل بالخرج خلال الفترة 27 فبراير إلى 3 مارس التي تعد أول فعالية متنوعة تزور الخرج؛ حيث يتخللها الكثير من الفعاليات الاستعراضية والألعاب الذهنية والمعرفية، بالإضافة إلى كثير من ألعاب التحدي والفنون.

وتواصل “أرض أوهارا” فعالياتها على الواجهة البحرية الجديدة بجدة إلى 3 مارس؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في مدينة الرياض في وقت سابق، كما تستمر فعالية “سوق مكة” في حديقة الحسنية بالعزيزية إلى 28 أبريل. وفعالية “ربيع الطائف” بسوق عكاظ إلى 3 مارس.

وتُقام في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، مسرحية “عزوبية تايم” التي تتناول الغرور وإيذاء الذات بالاعتداد بالنفس وعدم الالتفات إلى المحيط، مع أن الأصل في الإنسان هو الانتماء إلى محيطه ومجتمعه.

وتنطلق فعالية “مهرجان سوق القيصرية” خلال الفترة 1-3 مارس في الخبر بجانب فندق القصيبي، وتأتي فعالية “عرض الفقاعات” العالمية التي حازت أكثر من 18 جائزة عالمية خلال الفترة 1-2 مارس بمدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء؛ حيث لاقت الفعالية رواجًا كبيرًا في عرضها الأول في الرياض.

وتأتي الفعالية الترفيهية “ون وي” بالأحساء وتحديدًا مقابل مجمع الراشد تاون اسكوير في الفترة 28 فبراير إلى 4 مارس.

وتقام في خميس مشيط فعالية “ليتل بوني” شخصية الأطفال المحببة في الغنيم مول بالباحة خلال الفترة ذاتها. أما في ينبع فتقام في الفترة نفسها العروض العالمية “بارني وأصدقاؤه” في أجواء مليئة بالحيوية والمرح؛ وذلك في الخميس مول في الفترة 1-3 مارس، بالإضافة إلى فعالية “شون ذا شيب” للأطفال في الدانة مول بينبع خلال الفترة 27 فبراير إلى 3 مارس، بجانب فعالية “أيادينا” في فندق الراديسون بلو بينبع في الفترة 28 فبراير إلى 3 مارس.

وتقام فعالية “ترانسفورمر” التي تحكي قصة حرب نشبت بين الروبوتات الطيبة والروبوتات الشريرة على كوكب سايبرترون، وكيف انتقلت هذه الحرب إلى أن وصلت إلى كوكب الأرض، في الجوف بلازا بالجوف في الفترة 1-3 مارس، وفعالية “بارني وأصدقاؤه” في أجواء مليئة بالحيوية والمرح في مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان خلال الفترة نفسها.

وبالمدينة المنورة، تأتي فعالية “برحة ميركاتو” في حي الأزهري خلال الفترة 1-31 مارس، التي تتناول دمج الماضي بالحضارات الحديثة، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية والألعاب المائية والهوائية وعروض الكرنفال والمسرح.

وتقام في الفترة 22 فبراير إلى 22 مارس فعالية “مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي”؛ وذلك جنوب قاعة الإمبراطورة في محافظة خليص؛ حيث يحتوي المهرجان على عدد من العروض الترفيهية والملتقيات الشعرية ومواقع للأسر المنتجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *